آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:09ص

رياضة


شباب رصد يفوز على النجم فلسان ويضرب موعداً لملاقاة فريق مايو على كأس الدوري

الثلاثاء - 28 مايو 2024 - 02:17 ص بتوقيت عدن

شباب رصد يفوز على النجم فلسان ويضرب موعداً لملاقاة فريق مايو على كأس الدوري

رصد(عدن الغد)خاص:

اقيمت عصر هذا اليوم الاثنين الموافق 27 مايو 2024م المباراة الثانية ضمن دوري كروي ضم 4 فرق رياضية بملعب الصفاءة الجديد بمديرية يافع رصد محافظة أبين جمعت بين فريقي النجم الاحمر الفلساني والليث الأبيض (شباب رصد) بقيادة طاقم تحكيمي مكون من حمدي سالم حكم ساحة وعبدالرحمن منير وماهر جوير حكام الراية وحكم رابع عادل يسلم وبصوت المعلق الرياضي الكابتن خالد طيور.

انطلق الشوط الأول في الساعة 4.15 عصراً حيث شن فريق شباب رصد عدد من الهجمات المتفرقة في الدقائق 6، 9، 11 ،13 بقيادة الكابتن خالد جمال واحمد عبدالحميد الى الثنائي الرائع عادل الطيري وانس عارف واللاعب المميز احمد محمد (قماطة) شكلت خطورة ولكن لم تهز شباك الحارس صالح فضل مشهور.
ومن كرتين سددها اللاعب عادل الطيري الأولى كانت في الدقيقة (23) اسكنها داخل الشباك ولكن الحكم احتسبها تسلل والثانية في الدقيقة (27) سددها قوية وابعدها الحارس فوق عارضة المرمى.

بالمقابل شن فريق النجم فلسان عدد من الهجمات عبر اللاعب المميز محمد علوي دوعني والمدافع الصلب محمد سالم فليس وفضل دوعني وكانت أخطرها ضربة حرة في الدقيقة (35) من وسط الملعب تقدم له اللاعب الرائع سلمان صالح سددها قوية صوب حارس المرمى توفيق السنيدي الذي أبعدها فوق عارضة المرمى.

وفي الدقيقة (39) تحصل فريق شباب رصد على ضربة حرة في وسط الملعب تقدم لها اللاعب الرائع محمد خضر الصامتي وسددها قوية واسكنها داخل الشباك معلناً الهدف الاول لفريق شباب رصد.
استمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى اعلن حكم الساحة حمدي يسلم انتهى الشوط الأول بتقدم فريق شباب رصد على فريق النجم فلسان 1/صفر.

بدأ الشوط الثاني في الساعة 5.14 بعدد من الهجمات المتبادلة بين الفريقين، حيث سدد اللاعب البديل محمد رياض الكره قوية في الدقيقة (6) ولكن صدها حارس النجم الفلساني، وجاء الرد عبر اللاعب الرائع محمد انور الحيدري الذي سددها قوية وكانت في القائم الأيمن للحارس توفيق السنيدي، ثم جاء الرد من فريق شباب رصد في الدقيقة (11) حيث سدد الكابتن خالد جمال الكره قوية وصدها الحارس، وفي الدقيقة (13) أرسل الكابتن خالد جمال الكره واستلمها رأسية اللاعب أحمد زكي النقيب واسكنها داخل الشباك معلناً الهدف الثاني لصالح فريق شباب رصد.
وفي الدقيقة (15) سدد الكرة اللاعب الكبير والرائع محمد علوي دوعني ولكن أبعدها الحارس خارج المرمى، وفي الدقيقة (24) سدد اللاعب المميز انس عارف ولكن صدها الحارس صالح فضل مشهور، وفي الدقيقة قبل الأخير سجل اللاعب احمد زكي هدف ولكن الحكم احتسبة تسلل.

وبالرغم من إهدار وإضاعة بعض الفرص من قبل لاعبي فريق شباب رصد الا انها كانت الأفضلية له خلال شوطي المباراة الأول والثاني، اما فريق النجم فلسان لم يظهر في مباراة اليوم بالمستوى الذي عهدناه في المباريات السابقة فقد كان ند قوي و بطلاً لبعض الدوريات.
حتى اعلن حكم الساحة حمدي يسلم انتهى المباراة بفوز فريق شباب رصد على فريق النجم فلسان 2/صفر.
وبهذه النتيجة يتأهل فريق شباب رصد لملاقاة فريق 21 مايو بعد غداً الأربعاء 29 مايو على كأس الدوري.

حضر هذه المباراة عادل بن عبادي السعدي نائب رئيس نادي يافع ومحسن الوعلاني عضو المجلس المحلي وامين عام نادي يافع وخالد زيد الوعلاني رئيس فريق شباب رصد وأنور الحيدري رئيس فريق النجم فلسان والدكتور عبدالحكيم مسعود والمحامي عثمان الكلدي والشيخ محسن العامري والشيخ نبيل عبدالقوي البوبكري ومحمد صالح الوعلاني نائب رئيس اللجان المجتمعية رصد وخالد الجيلاني مدير مدرسة الزغرور وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والرياضية والقيادات المحلية والمجلس الانتقالي والعسكرية والأمنية والإعلامية وحشد من الجماهير.


*من عبدالحكيم الصيعري