آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-04:46م

أخبار عدن


الماجستير بامتياز للباحث هائل سعيد عسيف من جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن في إدارة الأعمال

الإثنين - 27 مايو 2024 - 09:39 م بتوقيت عدن

الماجستير بامتياز للباحث هائل سعيد عسيف من جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن في إدارة الأعمال

عدن ((عدن الغد)) خاص/صديق الطيار

منحت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة العلوم والتكنولوجيا - عدن، الباحث هائل سعيد علي العسيف، درجة الماجستير بامتياز، بعد المناقشة العلنية لرسالته في إدارة الأعمال الموسومة بـ«أثر القيادة الاستراتيجية في الأداء المنظمي.. دراسة ميدانية في المنظمات الأهلية غير الربحية العاملة بمحافظة عدن».

وتكونت لجنة المناقشة من: أ. مشارك د. عبدلله داؤود عبدالله باوزير (مشرفاً ورئيساً)، و أ. مساعد د. بشير الحمادي (عضواً ومحكماً داخلياً) و أ. مشارك د. عبير جميل (عضواً ومحكماً خارجياً).

وقبل بدء المناقشة - التي عقدت صباح أمس الأول السبت في كلية العلوم والتكنولوجيا بعدن - قدم الباحث هائل سعيد عسيف ملخصاً عاماً عن بحثه، مستعرضاً أبرز النتائج التي توصل إليها من خلال هذه الدراسة.

وبعد المناقشة التي سادتها أجواء علمية فريدة ومتميزة، أشادت لجنة المناقشة بالجهد الكبير المبذول من قبل الباحث هائل عسيف، وأثنت على المادة العلمية القيمة التي حوتها الرسالة، وطريقة عرضها والدفاع عنها بشكل ممتاز.. وعلى ضوء ذلك منحت اللجنة الباحث درجة الماجستير بامتياز.

وحظيت المناقشة بحضور أساتذة أكاديميين في مجال إدارة الأعمال، وعدد من الطلاب والباحثين والمهتمين، بالإضافة إلى جمع من أفراد أسرة الباحث وزملائه وأصدقائه ومحبيه.

وعبر الباحث هائل سعيد عسيف عن هذا الإنجاز العلمي بالقول "إنها لحظة يتناغم فيها التحقيق الشخصي بالإنجاز الأكاديمي، مرحلة مرت بالكثير من التحديات.. جهد كبير، تعب مستمر، آلام وسهر، ولكل شيء ثمن.. لكن فرحة النجاح ولذة الإنجاز تنسي المتاعب وتتلاشى أمامها كل المصاعب.
مرحلة أدركت خلالها كم نحن بحاجة إلى أن نطرق أبواب العلم، ولا نقف عند حد معين، مرحلة رسخت قناعتي بأن المثابرة سر النجاح، والإصرار سر التفوق، والصبر سر التميز".

وأضاف "خلال هذه المرحلة تعرفت على زملاء جدد بمختلف التخصصات (كانوا وما زالوا برائحة الورود وطعم العسل)، لهم من الخلق الحسن والمعرفة وقوة الهمة ما يجعلني فخوراً بهم.
وأخيراً لا أنسى أن أتوجه بكل دعواتي الخالصة ومشاعري الصادقة بجزيل الشكر وعظيم الامتنان، لمن أعطوا من علمهم وجهدهم، وبذلوا وقتهم أساتذتنا الأعزاء، الذين كان لهم الفضل بعد الله تعالى في وصولنا لنهاية هذه المرحلة..
والشكر والتقدير لمشرف الرسالة دكتور عبدالله داؤود عبدالله باوزير أستاذ إدارة الأعمال المشارك - جامعة عدن، على ما قدمه من جهد ونصح وتوجيه.
والشكر لعمادة الدراسات العليا - والقسم العلمي لإدارة الاعمال بجامعة العلوم والتكنولوجيا - عدن، وجزيل الشكر لكل من كان سبباً ودافعاً لي للحصول على درجة الماجستير".