آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-02:33ص

أخبار عدن


وزير التعليم العالي يبحث مع المدير الإقليمي لليونسكو لدول الخليج واليمن سبل تعزيز التعاون المشترك

الإثنين - 27 مايو 2024 - 05:38 م بتوقيت عدن

وزير التعليم العالي يبحث مع المدير الإقليمي لليونسكو لدول الخليج واليمن سبل تعزيز التعاون المشترك

(عدن الغد)خاص:

بحث معالي أ.د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، اليوم، بديوان عام الوزارة، مع د. صلاح خالد المدير الإقليمي لليونسكو لدول الخليج واليمن، سبل تعزيز التعاون المشترك وتنفيذ مشاريع في مجال التعليم العالي والتعليم الفني.
في اللقاء الذي حضره أ.د خالد عمر باسليم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية و د. أحمد عبدالسلام وكيل الوزارة لقطاع البحث العلمي، أشار الوصابي إلى الحاجة الملحة لتطوير المناهج والبنية التحتية في مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني في بلادنا، مؤكدا على استعداد الوزارة لبذل أقصى الجهود لتنفيذ المشاريع التي تساهم في رفع مستوى التعليم الفني والتدريب المهني.
بدوره استعرض المدير الإقليمي للمشاريع التي عملت المنظمة على تنفذها في عدة دول وتسعى حاليا لتنفيذها في اليمن، أهمها إعادة ترميم المباني، ووضع المناهج والمقررات الدراسية، وبناء مراكز جديدة، مشيرا إلى ضرورة دراسة سوق العمل من حيث المهارات والكفاءات للبدء في وضع استراتيجية جديدة تحدد فيها اتجاهات تدخلات المنظمة.
كما ناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، بدءً بعقد لقاء لرؤساء الجامعات لمناقشة الاحتياجات الملحة من المشاريع التي تحتاجها.
وفي الختام شكر الوصابي رئيس المكتب الإقليمي لليونسكو في دول الخليج واليمن على اهتمامه وسعية لخلق شراكات مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، مؤكدا على ضرورة التواصل والتنسيق المستمر بين المكتب والوزارة.