آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-06:44م

أخبار المحافظات


تنفيذي رضوم يعقد دورة اجتماعه الاعتيادية الخامسة ويناقش تقرير نشاط مكتب الصحة العامة والزراعة

الأحد - 26 مايو 2024 - 03:42 م بتوقيت عدن

تنفيذي رضوم يعقد دورة اجتماعه الاعتيادية الخامسة ويناقش تقرير نشاط مكتب الصحة العامة والزراعة

شبوة(عدن الغد)خاص:

ناقش المكتب التنفيذي بمديرية رضوم محافظة شبوة صباح اليوم الأحد خلال دورة إنعقاده الخامسة لشهر مايو ٢٠٢٤ جملة من القضايا في جدول أعماله منها استعراض محضر إجتماعه السابق وتقرير عن نشاط مكتبي الصحة العامة والسكان والزراعة والري وخلال الاجتماع الذي خرج بعدد من القرارات والتوصيات لتحسين الأداء .
كما أشاد الاجتماع بتقارير نشاط مكتبي الصحة والسكان والزراعة والري.

وثمن الاجتماع دور الأخ المحافظ ابن الوزير على متابعة تدخل الصندوق الاجتماعي للتنمية وغيره من المنظمات في مشاريع الزراعة والصحة وغيرها في مختلف مناطق المديرية التي يحتل قطاع الزراعة والأسماك فيها أهم مصادر العيش للمواطن مطالباً التدخل المستمر في المديرية من المنظمات والصناديق لمساعدة المزارعين وغيرهم .

والجدير ذكره ان القطاع الزراعي شهد طفرة نوعية في زراعة العديد من المنتجات الزراعية المختلفة مقدماً الشكر للاخ المزارع زاهر سالم الدعمكي الذي تكلف جاهداً برفع تقارير عن مستوى الإنتاج الزراعي للمزارعين .

كما طالب الاجتماع بضرورة توفير إسعاف لمستشفى رضوم العام على ضوء مقترح تم رفعه من إدارة الصحة ومستشفى رضوم بتحويل الإسعاف الموجود في عين بامعبد إلى مستشفى رضوم لتقديم خدمة أفضل لنقل المرضى، مطالباً مكتب الصحة بمتابعة إجراءات تحويل الإسعاف.

كما طالب الاجتماع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة والمنظمات المتدخلة في هذا الشأن بتوفير الأدوية الضرورية لمستشفى رضوم والمنشآت الصحية الأخرى، حيث إن مناطق المديرية معرضة للإصابات والعدوى جراء التدفق المستمر للاجئين الأفارقة عبر سواحلها.