آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-03:59م

أخبار المحافظات


تدشين حملات الرش اليرقي وإزالة بؤر التوالد والتوعية المجتمعية لمكافحة الملاريا وحمى الضنك في خنفر بأبين

السبت - 25 مايو 2024 - 10:06 م بتوقيت عدن

تدشين حملات الرش اليرقي وإزالة بؤر التوالد والتوعية المجتمعية لمكافحة الملاريا وحمى الضنك في خنفر بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د. قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين وإشراف مكتب الصحة والسكان م/ أبين دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بتمويل من منظمة الصحة العالمية حملات الرش اليرقي وإزالة بؤر التوالد والتوعية المجتمعية لمكافحة الملاريا وحمى الضنك في مديرية خنفر بمحافظة أبين.

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل ومدير مكتب الصحة خنفر صلاح اليوسفي ومنسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا عبدالرحمن طاهر ألقى مدير عام مكتب الصحة بمحافظة أبين د. صالح الثرم كلمة أكد فيها أن هذه الحملة تعد حملة احترازية عقب هطول الأمطار والظروف الجوية المناخية التي شهدتها المديرية، بهدف الحد من انتشار الملاريا وحمى الضنك وضمان صحة وسلامة المجتمع المحلي.

وأوضح الثرم أن هذه الحملات ستسهم في تعزيز الوعي الصحي والوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق البعوض في المنطقة، وتقليل حالات الإصابة بالملاريا وحمى الضنك.

وبدوره أشار مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل إلى أهمية دور كل فرد في دعم الجهود الصحية المشتركة، داعياً إياهم إلى ضرورة التعاون والتفاعل الإيجابي مع الحملات الوقائية والتوعوية التي تستهدف القضاء على الأمراض المنتقلة عبر البعوض. لافتا انه من خلال تبني مثل هذه المبادرات والمشاركة الفعالة، يمكن تحقيق بيئة صحية أكثر سلامة واستقرار لجميع أفراد المجتمع.

كما أكد مدير الصحة بخنفر د. صلاح اليوسفي أن الحملة ستستمر ٥ أيام وتتضمن ٤ فرق للتوعية المجتمعية داخل المنازل، وفريقين لإزالة بؤر التوالد خارج المنازل، وفريقين للرش الرذاذي. شاكرا سعي مدير عام مكتب الصحة بأبين والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا لتحقيق الوقاية والرعاية الصحية وضمان الحماية الصحية للمجتمع.

من جانبه أوضح منسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا عبدالرحمن طاهر أن هذه الجهود تأتي ضمن استراتيجية متكاملة للحد من انتشار الأمراض الوبائية وتعزيز الصحة العامة في منطقة خنفر وضواحيها بمحافظة أبين.بالتعاون المشترك بين البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، ومنظمة الصحة العالمية،


المركز الاعلامي الصحي _ أبين