آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


تدشين الدورة التطبيقية لحجاج محافظة شبوة

السبت - 25 مايو 2024 - 06:05 م بتوقيت عدن

تدشين الدورة التطبيقية لحجاج محافظة شبوة

(عدن الغد)خاص:

برعاية كريمة من معالي الشيخ محمد عيظه شبيبه وزير الأوقاف والإرشاد ومحافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، أقيمت اليوم في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، الدورة التطبيقية لحجاج لموسم العام 1445 هجرية.

وتهدف الدورة إلى تعريف الحجاج بأحكام الحج ومناسكه، وإرشادهم إلى الطرق الصحيحة لأداء هذه المناسك، وتعريفهم بواجباتهم وحقوقهم كحجاج.

وخلال تدشين الدورة أكد وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي بن علي لمروق على أهمية هذه الدورات في تعزيز الوعي الديني لدى الحجاج وإرشادهم بأحكام الإسلام وآداب مناسك الحج.

وأشار الوكيل لمروق إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة السلطة المحلية بالمحافظة ممثله بمكتب الأوقاف والإرشاد لخدمة الحجاج وتوفير جميع احتياجاتهم، مشيرا إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة المحافظ بن الوزير ستعمل على تذليل كافة الصعاب والتحديات التي قد تواجه حجاج المحافظة خلال رحلة الحج.

وأشاد وكيل المحافظة بجهود مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، منوها بأن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تقديم كل الدعم اللازم لقطاع الأوقاف والإرشاد لتنظيم المزيد من الدورات والبرامج التوعوية في مختلف الجوانب بالإضافة إلى الدور الأبرز في رفع مستوى الوعي لدى الحجاج والمعتمرين بمناسك شعائر الحج والعمرة.

وفي مستهل تدشين الدورة التي حضرها الشيخ لحمر بن علي لسود رئيس الهيئة التنفيذية بمحافظة شبوة، رحب مدير مكتب أوقاف عتق عبد العزيز بن صائل بالحضور، معبرا عن تقديره لرعاية معالي وزير الأوقاف، والمحافظ بن الوزير، ولدور مكتب الأوقاف بالمحافظة في إقامة مثل هذه البرامج الهادفة إلى رفع مستوى الوعي بمناسك فريضة الحج لدى حجاج المحافظة.

هذا وقد شملت الدورة التطبيقية لحجاج محافظة شبوة العديد من المحاضرات التي ألقاها الشيخ حسين المحضار، والشيخ عمار الخولاني حول أحكام الحج ومناسكه، وواجبات الحاج وحقوقه، والاحترازات الصحية الوقائية للحجاج، وآداب الحج، كما تضمنت الدورة التطبيقية ورشة عمل تدريبية على كيفية أداء مناسك الحج بشكل صحيح.

وأثنى الحجاج المشاركون في الدورة على فائدة هذه الدورات، مؤكدين أنها ساعدتهم على فهم أحكام آداب مناسك الحج -بشكل أفضل-.

وتقدم الحجاج بالشكر لوزارة الأوقاف والإرشاد والسلطة المحلية بالمحافظة على تنظيم هذه الدورة، مؤكدين أنها ستساهم بشكل كبير في إنجاح مناسك حجهم..