آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


تنفيذ الدورة التدريبية لمعالجة حالات الاسهالات المائية الحادة/ الكوليرا ومكافحة العدوى للكادر الصحي بأبين

السبت - 25 مايو 2024 - 03:42 م بتوقيت عدن

تنفيذ الدورة التدريبية لمعالجة حالات الاسهالات المائية الحادة/ الكوليرا ومكافحة العدوى للكادر الصحي بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان ا. د. قاسم بحيبح ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم وبإشراف مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين تقيم وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي الدورة التدريبية لمعالجة حالات الاسهالات المائية الحادة/ الكوليرا ومكافحة العدوى للكادر الصحي بمحافظة أبين..

وفي كلمة تدشين الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة بأبين د. صالح الثرم أن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن جهود تعزيز القدرات وتطوير المهارات اللازمة للتصدي لحالات الإسهالات المائية والحد من انتشار الأمراض المعدية في المحافظة.

وأشار إلى أن الدورة التدريبية تهدف إلى تزويد الكوادر الصحية بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل الفعال مع حالات الإسهالات المائية الحادة، بما في ذلك حالات الكوليرا، وتعزيز الجهود في مكافحة العدوى وضمان تقديم الرعاية الصحية الأمثل للمرضى.

من جانبها أوضحت منسقة الدورة الدكتورة نهلة العريشي أن تنظيم هذه الدورة يعكس التزام وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بتعزيز الصحة العامة والسكان، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال بناء قدرات الكوادر الصحية في مراكز استقبال حالات الكوليرا بمديريتي خنفر وزنجبار لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للحالات الطارئة المصابة بالاسهالات المائية والكوليرا.


*من محمد ناصر مبارك