آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-03:59م

أخبار المحافظات


القيادة المحلية لانتقالي الحصين تعقد إجتماعها الموسع للفصل الأول وتناقش جملة من التطورات على الساحة

السبت - 25 مايو 2024 - 03:26 م بتوقيت عدن

القيادة المحلية لانتقالي الحصين تعقد إجتماعها الموسع للفصل الأول وتناقش جملة من التطورات على الساحة

الضالع(عدن الغد)خاص:

تحت شعار "قرار إعلان فك الارتباط قرار تاريخي يجسد إرادة وتطلعات شعب الجنوب في استعادة الدولة الجنوبية الحرة'
عقدت القيادة المحلية لإنتقالي مديرية الحصين صباح اليوم السبت 25 مايو اجتماعها الفصلي الأول برئاسة رئيس المجلس بالمديرية رشاد الزهيري وبحضور عضو القيادة المحلية في المحافظة مجاهد محسن شكع.

حيث وقف الاجتماع أمام مناقشة تقرير الفصل الأول للهيئة التنفيذية للفصل الأول والذي حفل بنشاطات ميدانية وتنظيمية ضمن خطة المجلس لعام 2024م،.

ويأتي هذا الاجتماع تزامناً مع الذكرى ال 30 لإعلان فك الارتباط من الجمهورية العربية اليمنية وذكرى اعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي. وطرد المليشيات الحوثية من الضالع .

هذا ورحب الزهيري بكل الحاضرين ثم تحدث بملخص عام حول الأوضاع السياسية والاقتصادية واخر المستجدات حول الساحة الجنوبية بشكل عام، وبالذات حول هيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي وهيكلة القوات المسلحة .

كما تطرق الزهيري في حديثه عن حرب الخدمات لمحاولة اجهاض الثورة الجنوبية وحول الوضع الأمني ومتابعة المجلس من أجل تحسين الوضع الأمني في المديرية.

من جانبه تحدث نائب رئيس المجلس بالمديرية ورئيس الإدارة التنظيمية، حول الحرب الإعلامية التي تشن على المجلس الإنتقالي وحول المرحلة التي يمر فيها الجنوب.ثم استمع الحاضرون إلى المحضر السابق وتم المصادقة عليه.

بعد ذلك تم قراءة التقرير الفصلي الأول والذي تطرق حول العمل التنظيمي للمجلس وعن الأنشطة المنفذة خلال الفصل الأول حسب الخطة، وشمل التقرير عن عمل اللجنة المجتمعية في المديرية وفروعها، وكذا حول السلبيات والصعوبات التي ترافق سير العمل في المجلس الانتقالي.

في الاخير تم مناقشة العديد من القضايا والمواضيع المرتبطة بعمل المجلس بالإضافة إلى مناقشة القضايا والمشكلات المتصلة بأوضاع المواطنين، واهمية العمل على إصلاحها .


*من وضاح هرهره