آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


الجيش الأميركي: تصدينا لصاروخ كروز بمناطق الحوثيين

السبت - 25 مايو 2024 - 11:29 ص بتوقيت عدن

الجيش الأميركي: تصدينا لصاروخ كروز بمناطق الحوثيين

(عدن الغد)متابعات:

أعلن الجيش الأميركي، اليوم السبت، تصديه لصاروخ كروز في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأميركية، عبر حسابها على منصة إكس، إنه «في حوالي الساعة 8:10 مساءً (بتوقيت صنعاء) يوم 23 مايو/ أيار، نجحت قواتنا في الاشتباك مع صاروخ كروز هجوم بري (LACM) في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن».

وأضافت: «تقرر أن LACM يمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية».

وكانت القيادة المركزية الأميركية، قد قالت، أمس الجمعة، إن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن على البحر الأحمر في 23 مايو/ أيار، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وفق ما ذكرته رويترز.

وكان يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين، قد قال إن قواتهم شنت هجمات على 3 سفن في البحر الأحمر والبحر المتوسط وبحر العرب.

وهذه الواقعة هي الأحدث في سلسلة الهجمات المستمرة منذ أشهر التي يشنها الحوثيون على سفن الشحن في إطار حملة تضامن مع الفلسطينيين خلال الحرب الإسرائيلية في غزة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أكد زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، على استهداف جميع السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية وليس فقط السفن التي تعبر منطقة البحر الأحمر كما كانت تفعل في السابق.

ويشن الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأجبر ذلك شركات الشحن على تغيير مسارها في رحلات أطول وأكثر تكلفة لتدور حول إفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح، مما أثار مخاوف من أن الحرب على غزة قد تتسع وتزعزع استقرار الشرق الأوسط.