آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:32ص

أخبار عدن


مؤسسة الحب والوفاء لعدن تحتفل باليوم العالمي للتنوع الثقافي

السبت - 25 مايو 2024 - 10:55 ص بتوقيت عدن

مؤسسة الحب والوفاء لعدن تحتفل باليوم العالمي للتنوع الثقافي

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

احتفلت مؤسسة الحب والوفاء لعدن باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار، عبر إقامة فعالية ثقافية وفنية متميزة هدفت إلى إبراز أهمية التنوع الثقافي في المجتمع اليمني لمشاركة عدد من الناشطين والمهتمين بالثقافة، الذين تفاعلوا مع الأنشطة المتنوعة التي نظمتها المؤسسة بهذه المناسبة.

وفي الفعالية، ألقت الأستاذة سحر نعمان، رئيسة المؤسسة، كلمة أوضحت فيها أن هذا النشاط يُعد الأول من نوعه في عدن، ويتزامن مع احتفال العالم بيوم التنوع الثقافي من أجل الحوار. وأشارت إلى أن البرنامج تضمن فقرات ثقافية وفنية ومسابقات ترتبط بموضوع التنوع الثقافي، بهدف تعزيز ثقافة الحوار والسلام بين كافة الأمم.

وأكدت نعمان على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات المدنية التي تدعو إلى ثقافة الحوار والسلام بين جميع الفئات الاجتماعية. واستعرضت تاريخ مدينة عدن التي احتضنت عبر العصور مختلف القوميات والأديان والمذاهب، وحافظت على نسيجها الاجتماعي المتنوع.

ودعت نعمان إلى مكافحة الظواهر السلبية التي بدأت تظهر في المدينة، والتي يمارسها بعض الأفراد لأغراض شخصية تتنافى مع ثقافة أبناء عدن. وشددت على ضرورة تكاتف الجميع للتصدي لكل من يحاول تمزيق النسيج الاجتماعي والثقافي للمدينة.

وتخلل الحفل العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، التي تعكس التنوع الثقافي في عدن، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات ثقافية وفنية بين الحضور، مما أضفى جوًا من التفاعل والحماس على الفعالية.

وفي ختام الحفل، أعرب المشاركون عن تقديرهم للمؤسسة على تنظيم هذا الحدث الذي يساهم في تعزيز الوعي بأهمية التنوع الثقافي والحوار بين الثقافات. وأكدوا على ضرورة استمرار مثل هذه الفعاليات التي تعزز الروابط الاجتماعية وتنشر ثقافة السلام والتعايش في المجتمع.