آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار عدن


رئيس هيئة مصائد خليج عدن يشارك في ورشة العمل الخاصة بعرض دراسات سلسلة القيمة والجدوى الاقتصادية

السبت - 25 مايو 2024 - 09:42 ص بتوقيت عدن

رئيس هيئة مصائد خليج عدن يشارك في ورشة العمل الخاصة بعرض دراسات سلسلة القيمة والجدوى الاقتصادية

عدن((عدن الغد))خاص.

شارك رئيس هيئة مصائد خليج عدن الدكتور عبدالسلام أحمد علي في ورشة العمل الخاصة بعرض دراسات سلسلة القيمة والجدوى الإقتصادية في العاصمة عدن والتي تأتي برعاية وزارة الإدارة المحلية وتمويل الإتحاد الأوروبي"برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" وتنفيذ وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر.
وخلال الإفتتاح القى رئيس هيئة مصائد خليج عدن الدكتور عبدالسلام أحمد علي كلمة نقل خلالها تحيات وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري للحاضرين مؤكدا على أن مشروع مركز الصادرات السمكية سيكون له تأثير إيجابيا كبيراً في تنظيم حركة الصادرات السمكية لأنه سيجمع المصدرين ويرفع من استثماراتهم ويزيد الصادرات ويوفر كافة الخدمات المرتبطة بعمليات التصدير والنقل بطرق سلمية وجودة عالية.
ونوه الدكتور عبدالسلام إلى المساعي الحثيثة لمعالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية بإقامة هذا المشروع الحيوي الهام لما له من أهمية كبيرة في تنظيم الصادرات السمكية وهو خطوة في الإتجاه الصحيح وسيكون للمركز أثرا كبير للهيئة ولمديرية البريقة باعتبار أن الهيئة والمديرية شركاء فيه. وإضاف قائلاً أوجه الشكر والتقدير إلى وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد لملس ومدير عام البريقة الدكتور صلاح الشوبجي على جهودهم الكبيرة في تسهيل الصعوبات لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام.
كما تطرق رئيس الهيئة إلى أهمية مشروع مركز الصادرات السمكية والتي تبلغ تكلفته مليون وخمس مئة الف دولار باعتباره إضافة ممتازة لهيئة مصائد خليج عدن كونه يتكون من مصانع للثلج ومكتب للرقابة وإدارة الجودة ومكتب للإحصاء وهناك مساحة كبيرة للإستثمار تقدر بحوالي47 ألف متر مربع وهي قابلة للإستثمار وممكن لأي مستثمر في القطاع السمكي الاستثمار فيها،داعيا القطاع الخاص إلى الاستثمار في المركز.
حضر الورشة وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي ورئيس المنطقة الحرة حسن حيد والمنسق الوطني للمكون الإقتصادي في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة فكري ورئيس الغرفة التجارية عدن والعديد من الجهات الحكومية والغير حكومية والمستثمرين والقطاع الخاص وممثلين عن البنوك والسلطات المحلية ومن جانب الهيئة مدير دائرة الإستثمار في الهيئة عبدالحافظ العولي ومدير عام التخطيط أحمد الحمزة ومدير عام الموانئ السمكية ومراكز الانزال مكافح عبدالله مفتاح ومستشار الهيئة نائل سعيد أحمد