آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-05:21م

أخبار المحافظات


تربية ابين تحتفل بفوز طلابها في المسابقة الدولية تحدي القراءة بدبي

السبت - 25 مايو 2024 - 02:14 ص بتوقيت عدن

تربية ابين تحتفل بفوز طلابها في المسابقة الدولية تحدي القراءة بدبي

ابين (عدن الغد) خاص



جدد اليوم مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين ممثلاً بمديره العام وقائد النهضة التعليمية وتقدمها الدكتور وضاح صالح المحوري جددوا التأكيد على ريادة التعليم في محافظة أبين وتقدمه وتكرار الفوز وحصد الألقاب في المسابقات العلمية العربية والدولية .

حيث أعلنت اليوم اللجنة المنظمة للمسابقة الدولية في تحدي القراءة العربي التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة دبي بمشاركة طلاب وطالبات من التعليم الأساسي لأكثر من عشرين دولة عربية مشاركة تحت إشراف الشيخ/محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وامير إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. أعلنت اللجنة فوز وتأهل طالبان من محافظة أبين وهم الطالب/ صالح اياد صالح المقفعي من مدارس النهضة الأهلية جعار مديرية خنفر .
والطالبة/ ملتقى صالح أحمد القطيش من مدارس الضاد الأهلية لودر مديرية لودر وفوزهم وتأهلهم ضمن عشرة فائزين على مستوى الجمهورية اليمنية . وذلك لتأهلهم وفوزهم لنهائي المسابقة والذي سيقام تتويج الفائزين وحفل الختام التكريمي لمسابقة تحدي القراءة العربي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر أغسطس الفادم 2024 م .
وبهذه المناسبة والفوز الذي حققه طلاب محافظة أبين في المسابقة الدولية في تحدي القراءة العربي والذي لم يكن الاول في فوز طلاب وطالبات محافظة أبين في المشاركة بالمسابقات العربية والدولية بل هو تكرار بالفوز وحصد الألقاب وتأكيد على ريادة التعليم في أبين والمقدرات التعليمية لطلاب محافظة أبين وتميزهم .
حيث هنت الأوساط التربوية والتعليمية بمحافظة أبين بهذا الفوز والانجاز التعليمي قائد النهضة والتنمية ربان سفينة أبين ومحافظها اللواء الركن ابوبكر حسين سالم والقائد الميداني للعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين . وهنأ الجميع الطالبان صالح اياد صالح المقفعي والطالبة ملتقى صالح احمد القطيش . وإدارات ومعلمين مدارس النهضة الأهلية جعار ومدارس الضاد الأهلية لودر وقيادة مكتبي التربية والتعليم بمديريات خنفر ولودر وكافة منتسبي الحقل التربوي بالمحافظة وأولياء الأمور للطلاب الفائزين في المسابقة .

كما قدمت قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الشكر والتقدير لمنسق المسابقة في محافظة أبين الأستاذ صديق دهمس احمد رئيس قسم التوجيه التربوي بمكتب التربية والتعليم مديرية زنجبار .