آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:32ص

أخبار المحافظات


مدرسة الزهراء الاساسية للبنات بالفيوش بلحج، تنهي عامها الدراسي 2023 / 2024 بنجاح

السبت - 25 مايو 2024 - 01:02 ص بتوقيت عدن

مدرسة الزهراء الاساسية للبنات بالفيوش بلحج، تنهي عامها الدراسي 2023 / 2024 بنجاح

لحج (عدن الغد) خاص


نظمت ادارة مدرسة الزهراء للتعليم الأساسي بمنطقة الفيوش بمديرية تبن ، صباح يوم أمس الخميس 23 مايو 2024م بساحة المدرسة حفلا تكريميا بمناسبة اختتام العام الدراسي 2023 / 2042م بحضور معلمات ومربيات الصفوف وامهات التلميذات وعدد من اهالي المنطقة.

وفي الحفل تم توزيع الشهادات المدرسية على التلميذات ، ومنح اوائل الصفوف شهائد تقديرية لتفوقهم خلال العام الدراسي واحرازهن مراكز متقدمة.
كما تم توديع تلميذات الصف التاسع اللاتي سينتقلن العام القادم الى المرحلة الثانوية.

واوضحت مديرة المدرسة الاستاذة آمال رشاد، انه رغم الصعوبات وماتخلل العام الدراسي من اشكاليات وتوقفات نتيجة الاضرابات وصعوبة الحياة المعيشية التي يواجهها المعلمون، إلا إن معلمات المدرسة بذلن ما بوسعهن في سبيل انهاء العام الدراسي بنجاح تام..

واشارت الاستاذة الآمال، ان ادارة المدرسة اختتمت الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 / 2024م وفقا للجدول المنزل من ادارة التربية والتعليم بالمديرية ، وعلى ضوء النتائج المرفوعة من قبل اللجنة المشرفة على الاختبارات في المدرسة ، تم مناقشتها واقرارها من قبل المجلس المدرسي ووصلت نسبة النجاح الى 91٪ .


وتطرقت مديرة المدرسة الى المنجز الذي تفتخر به المدرسة ، وكل ابناء المنطقة وهي روضة الاطفال التابعة للمدرسة ، حسب قولها، والتي بدأتها العام الماضي بـ 40 طفلا وطفلة بينما وصل عدد الاطفال هذا العام الى الضعف ، مشيرة الى ماحققته الروضة من اعداد مسبق للاطفال معرفيا وسلوكيا كان له الأثر الايجابي في عامهم الدراسي الأول المنتظم، ذلك ما اكده معلمات الصف الأول الاساسي هذا العام ونتائج الاختبارات والتقييمات.

وجددت مديرة المدرسة،اهتمام ادارة المدرسة بالروضة والعمل على تطويرها ، معبرة عن امتنانها وشكرها لاولياء الأمور والشخصيات الاجتماعية وابناء المنطقة الذين يمثلون الداعم الاول للروضة ، وكذلك المعلمات الفاضلات اللاتي يبذلن كل مافي وسعهن في سبيل الارتقاء بالعمل والاعتناء بالاطفال.

واختتمت مديرة المدرسة "آمال رشاد" حديثها بتوجيه خالص الشكر وفائق الاحترام لقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بالمدير العام الاستاذ فهمي بجاش هواش، ومدراء الادارات والموجهين ومدير ادارة التربية والتعليم الاستاذ مقبل احمد السلامي وكافة رؤساء الاقسام على اهتمامهم بالمدرسة والذي تجلى من خلال زياراتهم لها بين الحين والآخر.
كما اثنت على الجهود التي بذلت من قبل وكيلة المدرسة والاخصائية الاجتماعية ومربيات الفصول والمعلمات، طوال العام الدراسي مؤكدة ان هذا النجاح الذي تحقق كان بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بصمودهم واخلاصهم في أداء رسالتهم التربوية والتعليمية.
كما خصت بالشكر كذلك كل امهات واولياء الامور وابناء المنطقة على وقوفهم ودعمهم للمدرسة طوال العام الدراسي.. متمنية ان يكون العام الدراسي القادم اكثر نجاحا وفاعلية.