آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:09ص

أخبار عدن


مدير عام صحة عدن يلتقي مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة

الجمعة - 24 مايو 2024 - 02:49 ص بتوقيت عدن

مدير عام صحة عدن يلتقي مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن اليوم في مكتبة بالمحافظة مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة الدكتور ياسر عبدالله با هشم،

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طارق الشعبي ، ومنسق برنامج مكافحة الملاريا في مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور جمال عبدالحميد، ومدير مكتب مدير عام الملاريا بوزارة الصحة الاستاذ محمد عوض. مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة في البرنامج ، مشيراً إلى الوضع الوبائي للملاريا وحمى الضنك في محافظة عدن ، والتدخلات التي ينفذها البرنامج لحماية المواطنين من هذه الأمراض.

في اللقاء أستمع مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي من مدير عام البرنامج لمكافحة الملاريا بالوزارة الدكتور ياسر باهشم الى شرح مفصل عن تدخلات البرنامج في المحافظة ،، التى سيتم تنفيذها مطلع الأسبوع القادم، ،بمشاركة 70 من الكوادر الصحية من متطوعات المجتمع وعمال الرش في جميع مديريات العاصمة ، لعمل الرش اليرقي للمستنقعات التى تمثل بيئة توالد البعوض الناقل للأمراض ، بالإضافة إلى الحملات التوعوية المجتمعية وإزالة بؤر ومصادر التوالد داخل المنازل، للحد من انتشار هذه الأمراض.

ومن جانبه أكد مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي على حرص مكتب الصحة بالمحافظة، في تقديم كافة التسهيلات ، للبرنامج الوطني ، بما يمكنه من تنفيذ أنشطته وتدخلاته في المحافظة. لمكافحة الملاريا وحمى الضنك.

مشيداً بجهود البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالوزارة والمحافظة، على تنفيذ أنشطته لمكافحة الامراض ،التي تشكل خطراً كبيراً على حياة المواطنين.


*من محمد المحمدي