آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:32ص

أخبار عدن


الزهري يكشف عن قرب تشييد احد أكبر المشاريع في القطاع التربوي بخورمكسر

الخميس - 23 مايو 2024 - 11:27 م بتوقيت عدن

الزهري يكشف عن قرب تشييد احد أكبر المشاريع في القطاع التربوي بخورمكسر

((عدن الغد))خاص:

من عماد ياسر فخرالدين

قال مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري ، ان خورمكسر على موعد في تشييد احد أكبر المشاريع في البنية التحتية للقطاع التربوي بالمديرية .

وكشف "الزهري" على ترتيبات تجرى مع الأخوة في الصندوق الإجتماعي للتنمية عدن ، لتنفيذ مشروع بناء ثانوية الشهيد سالم قطن بمنطقة العريش بخورمكسر بتمويل من الحكومة الألمانية .

وأشار مدير عام خورمكسر ان مشروع بناء ثانوية الشهيد سالم قطن قد تم إنزال مناقصته عبر الصندوق الإجتماعي للتنمية عدن ، في بناء 18 فصل دراسي بالإضافة إلى مكاتب للإدارة و المخازن و للمدرسين ومكاتب لوكيل المدرسة و الأخصائيين و أرشيف خاص بالمدرسة و مكتبة و مختبرين و 12 حمام شامل حمام لذوي الاحتياجات الخاصة و حمامات المدرسين و غرفة للحراسة والمقصف و ملاعب مع تزويد المدرسة بمنطومة الطاقة الشمسية .

الجدير بالذكر أن ثانوية الشهيد سالم قطن في منطقة العريش ، قد تعرضت لدمار كلي خلال حرب 201‪5م ،مما سبب ازدياد الضغط على الثانوية الوحيدة في مديرية خورمكسر للأولاد ثانوية عبده غانم ، وفي إعادة بناء ثانوية الشهيد سالم قطن ستسوعب مئات الطلاب من المناطق القريبة من موقع الثانوية في العريش والنصر وغازي علوان و الصولبان .