آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-04:16م

أخبار وتقارير


لقاء في تعز يناقش الأوضاع الإنسانية بالمحافظة

الخميس - 23 مايو 2024 - 09:20 م بتوقيت عدن

لقاء في تعز يناقش الأوضاع الإنسانية بالمحافظة

تعز ((عدن الغد))خاص /

ناقش وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم، مع نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، دييغو زوريلا، ومديرة مكتب الأمن والسلامة بعدن بريسل ساداتشي، الأوضاع الإنسانية بالمحافظة.

واستعرض اللقاء الذي حضره مدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور الأكحلي، ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل، دور الأمم المتحدة في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في ظل اتساع الفجوة الكبيرة بين الاحتياجات المتصاعدة والتدخلات الإنسانية المتراجعة.

وخلال اللقاء أشاد وكيل أول المحافظة بدور مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن وجهوده في تنسيق العمل الإنساني وتدخلات كافة شركاء العمل الإنساني، التي ساعدت في التخفيف من معاناة أبناءالمحافظة، مشددأً على ضرورة مضاعفة الجهود الإنسانية في ظل استمرار الحرب والحصار المفروض على المحافظة من قبل مليشيا الحوثي .

وجدد المخلافي التأكيد على حرص السلطة المحلية على تعزيز شراكتها مع المنظمات الأممية وتقديم كافة التسهيلات لنجاح العمل الإنساني والتدخلات التي تساعد في التخفيف من معاناة المواطنين وتلبي جزءً من الاحتياجات الإنسانية الأساسية الكبيرة والمتزايدة.

من جانبه أكد المسؤول الأممي، استمرار الأمم المتحدة في عملها الإنساني باليمن والعمل على الاستجابة للخطط الإنسانية للعام القادم وتلبية الاحتياجات الطارئة والانتقال في العمل الإنساني من الحلول الطارئة إلى الحلول الدائمة المستدامة، مشيدا بالتسهيلات الكبيرة التي تقدمها السلطة المحلية بمحافظة تعز وتذليل كافة الصعوبات من أجل نجاح العمل الإنساني وعمل المنسقية بالمحافظة.