آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-02:59م

أخبار المحافظات


معرض علمي وحفل ختامي بمدرسة عباس الحسيني بلحج

الخميس - 23 مايو 2024 - 03:35 م بتوقيت عدن

معرض علمي وحفل ختامي بمدرسة عباس الحسيني بلحج

لحج(عدن الغد)فهد العكمة

أقامت مدرسة عباس الحسيني بمديرية تبن محافظة لحج معرضا علميا وحفلا ختاميا بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2024-2023

وفي الحفل ألقى الأستاذ مقبل السلامي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن كلمة نقل خلالها تحايا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ثابت الحاضرين ، معرباً :"عن سعادته بمشاركته الفعالية الاحتفالية وفخره بالانتماء للمدرسة مطلع مشواره التربوي .
كما بينت كلمته: "أن المدرسة لها الدور الأكبر في اكتشاف المواهب وتطويرها في شتى المجالات، فضلاً عن دورها الرئيسي في اكتساب المعرفة بشكل مستمر .
مُهنئا في الختام كل منتسبي المدرسة من (الإدارة والمعلمين والطلاب) نظير ما لمسه من ابداع في المعرض العلمي وفقرات الحفل الختامي يدل على منطقية جدهم واجتهادهم طوال العام الدراسي وحرصهم على عدم التأثر بالتحديات والعمل على تجاوزها.

من جانبه الأستاذ نظير دجير مدير إدارة المدرسة ، رحب بالحاضرين والمشاركين في الحفل ، قدما:" شكره لطاقمه الإداري والتعليمي والطلابي الذين كان لهم الدور الاول و الأمثل للوصول إلى هذه النتيجة. داعيا :" أولياء الأمور بالوقوف إلى جانب أبنائهم الطلبة وحثهم على العلم والمعرفة ومواصلة مسيرة التحصيل العلمي في الإجازة الصيفية .

هذا، وأبرز ما احتوى عليه المعرض العلمي ابتكار لمكيف صحراوي ، وخلاط يدوي منزلي، وموقد "شولة" يشتغل بالطاقة البديلة ، وتصميم لمبنى كذلك الحفل الختامي قدم فقرات جميلة ومتنوعة شعرية وانشادية ، تركزت معظمها امتثال المسلم للمبادئ الإسلاميةبما يوافق الدستور القرآني.
وقد اسدل الحفل الختامي بتكريم الطلاب والطالبات المشاركين في الدورة القرآنية والأنشطة المدرسية على مدار العام الدراسي الحالي...

الجدير ذكره أن الحفل الختامي ياتي برعاية إدارة المدرسة كتقليد سنوي ختامي أنشطة المدرسة التي تعد إحدى المدارس المحورية بمديرية تبن و تاسست عام 1966م .

حضر الحفل رؤساء أقسام إدارة التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ فوزي سعيد التدريب والتأهيل ، الاستاذ نواف الهندي . الصحة المدرسية والاستاذ خالد الباشا التوجيه التربوي الأستاذ عبدالواحد العواضي . التعليم الالكتروني وجمع غفير من الأهالي .