آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-11:41م

أخبار وتقارير


الحوثيون يشعلون حرباً قبليةً بين صنعاء وعمران

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 05:41 م بتوقيت عدن

الحوثيون يشعلون حرباً قبليةً بين صنعاء وعمران

(عدن الغد) متابعات:

أشعلت المليشيا الحوثية الحرب القبيلة بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من محافظة عمران في إطار السياسية الحوثية الرامية إلى ضرب القبائل اليمنية وتفكيكها في الثارات بعد تعطيلها للأجهزة الأمنية والقضائية.
وبحسب مصادر قبلية فإن مواجهات قبلية مسلحة اندلعت بين بني شران إحدى قبائل أرحب بمحافظة صنعاء وإحدى قبائل سفيان "اليمانية" بمحافظة عمران.
وقالت المصادر إن هناك أنباء تشير إلى أن المواجهات القبلية اسفرت عن مقتل كلا: حمير بن عامر السبيعي، ومحمد مرشد شران، وإصابة آخرين، تم نقلهم للعلاج بمستشفى عمران، والذي تتواجد فيه أيضا جثة قتيل آخر من ال السبيعات.
وأضافت المصادر ان قيادات حوثية من آل حبيش والمقربة من الحوثيين قامت مساء أمس بتزويد قبيلة سفيان بكميات كبيرة من الذخائر لتوسيع الحرب والتي زادت ضراوتها مساء اليوم وسط اتهام لحبيش وحيدر بصب النار على الزيت.
وأكدت المصادر ان إدارة أمن أرحب وسفيان تلقت تعليمات من مديري أمن محافظة صنعاء وعمران بعدم التدخل والتي نقلها القيادي الحوثي ابو حسن الشرفي للأمن بعدم التدخل وساهمت في توسع الهجمات من بني شران على السبيعات بعد اتهام الأخيرة بمنعها من حفر بئر للماء في الحدود المشتركة.
وبحسب المصادر نفسها فإن المليشيا الحوثية دفعت مؤخرا بعناصر تابعة لها بحفر آبار بالحدود المتداخلة على مستوى القرى والمديريات والمحافظات لإشعال نار الفتنة بهدف اغراق القبائل اليمنية وضربها لكي تتمكن في أحكام قبضتها على السلطة.