آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:09ص

أخبار وتقارير


شفاء باحميش: لجنة السلامة المجتمعية قدمت العديد من المبادرات منذ تأسيسها

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 04:41 م بتوقيت عدن

شفاء باحميش: لجنة السلامة المجتمعية قدمت العديد من المبادرات منذ تأسيسها

((عدن الغد))خاص.

أكدت مقرر لجنة السلامة المجتمعية في العاصمة المؤقتة عدن الأستاذة شفاء سعيد باحميش أن اللجنة عملت جاهدة منذ تأسيسيها قبل أربع سنوات على إطلاق العديد من المبادرات التي تخدم أبناء هذه المدينة.

وقدمت باحميش نبذة تعريفية فريقهم أثناء اختتام فعاليات البرنامج التدريبي لتعزيز السلامة المجتمعية بمديرية صيرة قائلةً( هم افراد من المجتمع من شخصيات اجتماعية وافراد من قسم شرطة كريتر. عملهم تطوعي لخدمة منطقتهم).

وأضافت باحميش في حديثه: مر على وجود فريق لجنة السلامة المجتمعية اربع سنوات ، قدموا خلالها عدد من المبادرات عن طريق وضع مقترحات واولويات منطقة كريتر ويتم الرفع بها الى الجهة المؤسسة للفريق والمنفذة لمشروع تعزيز السلامة المجتمعية للعمل على المقترح بعد بلورته الى مبادرات تصب بخدمة المجتمع في مديرية صيرة.

وتابعت الأستاذة شفاء بالقول: ومن اهم المبادرات التي كان فريق السلامة المجتمعية أحد روادها هي مبادرة الحد من نشوب الحرائق في كريتر هذه المنطقة معروف عنها تحدث فيها في السابق كثير حرائق لذلك انبثق مقترح مبادرة الحد من نشوب الحرائق استشعارا بالمسؤولية من قبل أعضاء فريق السلامة المجتمعية ولفت النظر لأهمية تفعيل دور مركز الدفاع المدني والوقوف لجانبهم كونه مركز مهم بكل العالم لدورهم الهام في الحد من الكوارث.

وأردفت: من خلال عمل هذا الفريق تم وضع فكرة توفير معدات إطفاء لعدد عشرين موقع بأحياء كريتر لتكون بأيدي المجتمع وضعت بعدد من مساجد كريتر وهي معدات إسعافية اولية لإطفاء الحرائق الى حين وصول رجال الدفاع المدني ورفد مركز الدفاع المدني بمعدات وملابس الإطفاء.
وقدمت الشكر والامتنان نيابة عن لجنة السلامة المجتمعية لمنتدى التنمية السياسية وبيرجهوف الألمانية والاتحاد الاوروبي على استمرار لدعم مبادرات فريق لجنة السلامة المجتمعية في كريتر وشكر خاص لمأمور مديرية صيرة د.محمود بن جرادي لتسهيلاته لعمل فريق اللجنة بما يصب مصلحة المنطقة في كريتر.