آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


اختتام ورش تدريبية حول مهام واختصاصات الشرطة النسائية في سقطرى

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 04:19 م بتوقيت عدن

اختتام ورش تدريبية حول مهام واختصاصات الشرطة النسائية في سقطرى

(عدن الغد)خاص:

اختتمت اليوم في محافظة أرخبيل سقطرى الورش التدريبية حول مهام واختصاصات الشرطة النسائية في إطار قانون هيئة الشرطة، والتي نفذت خلال الفترة ( 19-21) مايو 2024، واستهدفت 60 مشاركة موزعات على مجموعتين بواقع 30 مشاركة في كل مجموعة، والتي نفذت برعاية وزير الداخلية ومدير الأمن العام والشرطة بالمحافظة العقيد علي محمد الدكسمي، وبالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ضمن مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن لدعم السلام والوصول للعدالة الممول من مملكة هولندا.
وفي حفل الاختتام أشاد وكيل أول محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رائد محمد الجريبي بأعمال هذه الورش، التي تعتبر الأولى من نوعها في استهداف بناء قدرات وتطوير مهارات منتسبات الشرطة النسائية بسقطرى، مثمناً ومقدراً جهود وفد وزارة الداخلية المكون من العميد هادي عبيد مدير عام البحث الجنائي بالوزارة، والعميد علياء صالح عمر مدير عام حماية الأسرة والشرطة النسائية، والعميد الدكتور عبدالسلام الضالعي مدير عام مكافحة الفساد، والأستاذة نجوين شمشير منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي.
وأوضح الوكيل الجريبي في حديثه بأن وزارة الداخلية تصنع من خلال تنفيذ هذه الورش النواة الأولى لتأسيس الشرطة النسائية لأرخبيل سقطرى، والتي نأمل أن تحظى بالدعم من كل الجهات ذات الاختصاص، ولأن سقطرى بحاجة إلى تأسيس الشرطة النسائية لتكون حاضرة في كل المجالات والمنافذ التي تتطلب أن تكون الشرطة النسائية حاضرة فيها.. مؤكداً "إننا في السلطة المحلية ندعم كل عمل يعزز الدور الأمني في كل المجالات الحيوية".
من جانبه عبر العقيد علي محمد الدكسمي مدير عام الأمن والشرطة بالأرخبيل عن ارتياحه الشديد لوصول وفد من وزارة الداخلية، كلفتة هامة واهتمام خاص من معالي الوزير اللواء إبراهيم حيدان، الذي يولي جل اهتمامه في بناء وتأسيس مداميك الشرطة على الأسس العلمية الراسخة، مشيراً إلى أن هذه الورشة تؤكد بما لا يدعو مجالاً للشك على الاهتمام بسقطرى بشكل خاص، ووضع الحلول والمعالجات لبناء الكادر المؤهل وخصوصاً الجانب النسائي.
وتوجه العقيد الدكسمي بالشكر لقيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الوزير اللواء إبراهيم حيدان، وللمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على دعم مثل هذه الأنشطة بالمحافظة.
حضر أعمال افتتاح واختتام الورش العقيد محمد عبدالله حزوم نائب مدير عام الأمن والشرطة بأرخبيل سقطرى، والعقيد صالح يسلم فارس مستشار محافظ الأرخبيل للشؤون الأمنية، والرائد عماد علي خميس مدير أمن مديرية قلنسية، والنقيب سعيد أحمد محمد مدير خفر السواحل، والنقيب أحمد موسى مدير أمن الموانئ، بالإضافة إلى مدير شؤون الضباط ومدير التوجيه المعنوي بأمن أرخبيل سقطرى.