آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار عدن


منظمة بيورهاندز تختتم مشروع العيادات الطبية المتنقلة في مخيمات عدن ولحج

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 04:09 م بتوقيت عدن

منظمة بيورهاندز تختتم مشروع العيادات الطبية المتنقلة في مخيمات عدن ولحج

عدن((عدن الغد))فؤاد العوسجي

اختتم في مدينة عدن المرحلة الخامسة من مشروع العيادات الطبية المتنقلة والذي تنفذة منظمة بيور هاندز بالشراكة مع منظمة إيمانا في مخيمات النازحين في عدن ولحج.

مشروع العيادات الطبية المتنقلة شارك فيه ثمانية أطباء للاطفال والباطنية والنساء والولادة وتم تنفيذه خلال الفترة من 20 حتى 22 مايو 2024م واستهدف (1121 مستفيد) في مخيمات عمار بن ياسر والفارسي بمحافظة عدن ومخيم الرباط الشرقي بمحافظة لحج.

وأوضح مدير مكتب منظمة بيورهاندز بمحافظة عدن اسامة باقاضي أن مشروع العيادات الطبية المتنقلة الذي تشرف علية وزارة الصحة العامة والسكان ورئاسة الوحدة التنفيذية للنازحين يتم تنفيذه كل ثلاثة أشهر ويشمل مشروع العيادات على التشخيص الطبي وصرف العلاجات وإجراء الفحوصات الطبية المختلفة.

من جانبها أشارت مختصة البرامج والمشاريع بمكتب المنظمة بمحافظة عدن الدكتورة ميرفت السعدي أن الوضع الانساني الصحي في مخيمات النازحين بمدينتي عدن ولحج كان يزداد سوء مما دعا المنظمة إلى التدخل في تلك المخيمات في المجال الصحي وقد أسهم ذلك التدخل في تخفيف المعاناة وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين في تلك المخيمات.

الجدير بالذكر أن منظمة بيور هاندز تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع في المجالات الصحية والتعليمية والإيواء والحماية والتمكين الاقتصادي..ومن ابرز المشاريع الصحية توزيع أكثر من 100 شحنة طبية تحتوي على ادوية ومستلزمات ومعدات طبية تمنح للمستشفيات والمراكز الصحية باليمن.