آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-05:21م

أخبار المحافظات


إقامة دورة الإنعاش القلبي الأساسي للطاقم الطبي والتمريضي بمديرية شبام

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 04:08 م بتوقيت عدن

إقامة دورة الإنعاش القلبي الأساسي للطاقم الطبي والتمريضي بمديرية شبام

حضرموت((عدن الغد))خاص.

أقيمت صباح أمس الثلاثاء ٢١مايو بمستشفى شبام ( دورة الانعاش القلبي الأساسي للطاقم الطبي والتمريضي بمديرية شبام ) أقامتها مؤسسة دار الشفاء الطبية بالتنسيق مع مكتب الصحة بمديرية شبام وبتمويل من مؤسسة شبام للتنمية .

وفي حفل التدشين أكد مدير مكتب الصحة بمديرية شبام د. مرعي بن طالب على أهمية هذه الدورة التدريبية ودورها في تأهيل الكادر الطبي والتمريضي بمستشفى شبام، معبرا عن شكره لمؤسسة دار الشفاء الطبية على جهودها الخيرية في خدمة المجال الطبي.

وتعرف المشاركون البالغ عددهم ٤٥ متدربا، من مدرب الدورة الدكتور عبدالرحمن محمد السقاف المسؤول الطبي بمؤسسة دار الشفاء الطبية على بروتوكول الانعاش القلبي الرئوي الأساسي BLS بحسب اخر تحديث عالمي، وتضمنت الدورة تطبيقا عمليا للإنعاش بالإضافة الى سيناريوهات واقعية باستخدام دمى المحاكاة الطبية، وطرق التعامل مع مجرى النفس في الانعاش الأساسي واستخدام جهاز الرجفان الخارجي.

وقد عبر الأستاذ عيديد حسان المدير التنفيذي لمؤسسة شبام للتنمية عن شكره لمؤسسة دار الشفاء لدورها الإنساني والتأهيلي في الجانب الصحي، وابدى استعداد المؤسسة لدعم هذه الانشطة والدورات التأهيلية للطاقم الصحي بالمنطقة في ظل هذه الاوضاع الصعبة.