آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-06:18م

أخبار عدن


اختتام فعاليات البرنامج التدريبي لتعزيز السلامة المجتمعية في مديرية صيرة بعدن

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 11:38 ص بتوقيت عدن

اختتام فعاليات البرنامج التدريبي لتعزيز السلامة المجتمعية في مديرية صيرة بعدن

عدن((عدن الغد))خاص.

شهدت قاعة باطويل بمديرية صيرة بالعاصمة عدن، صباح يوم الثلاثاء، ختام فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بطرق التعامل مع الكوارث وطرق الإنقاذ والاسعافات الأولية، برعاية كريمة من مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود نجيب بن جرادي.
وتميزت الفعالية بتكريم المشاركين في البرنامج، والذين بلغ عددهم عشرين شابًا، تقديرًا لجهودهم والتزامهم خلال فترة التدريب.
وأشاد نائب مدير أمن عدن، العميد أبوبكر جبر، بأهمية مثل هذه البرامج في صقل مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم في مجالات حيوية مثل التعامل مع الكوارث وإسعاف المصابين، مؤكدًا على دورها في تعزيز السلامة المجتمعية.
وقدمت مقررة الدورة، الأخت شفاء باحميش، عرضًا تقديميًا شاملًا عن فريق السلامة المجتمعية في مديرية صيرة، مُسلطة الضوء على أهم المبادرات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، ومن أبرزها مبادرة الحد من نشوب الحرائق في كريتر، والتي أثمرت عن توفير معدات إطفاء لعدد عشرين موقعًا بأحياء كريتر، ما ساهم بشكل كبير في تعزيز جهود مكافحة الحرائق وتعزيز السلامة العامة.
ويُجسد مشروع تعزيز السلامة المجتمعية، الذي يُنفذه منتدى التنمية السياسية بالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية بدعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي، خطوة هامة نحو بناء الثقة بين المجتمع والأجهزة الأمنية وتعزيز التعاون المشترك في سبيل خلق بيئة آمنة ومستقرة.
وشهد حفل الختام حضورًا هامًا من الشخصيات الرسمية، من بينهم مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود نجيب بن جرادي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية، الذين أشادوا بأهمية البرنامج وأثره الإيجابي على المجتمع.
من*أمل عياش