آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-01:22م

أخبار عدن


السقاف: استرجاع مكانة مستشفى الجمهورية يبدأ من بناء قدرات طاقم التمريض

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 10:04 م بتوقيت عدن

السقاف: استرجاع مكانة مستشفى الجمهورية يبدأ من بناء قدرات طاقم التمريض

(عدن الغد)عمرو قريش:

قال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، الدكتور محمد حسن السقاف: إن أهمية أي مستشفى وتقييمها يكمن في كفاءة الطاقم التمريضي المؤهل والمدرب.

واعتبر السقاف، خلال استقباله استشارية وخبيرة التمريض السودانية الدكتورة سوسن فيصل يوسف، في مكتبه بمستشفى الجمهورية، أن التمريض حلقة الوصل بين الطبيب والمريض.

وأضاف أن الممرض ينقل للطبيب كل المستجدات الصحية عن حالة المريض؛ حتى يتمكن الطبيب من التشخيص السليم ووصف العلاج الصحيح له.

وأشار السقاف إلى أن مهنة الممرض مهنة إنسانية بحتة، وتعتبر من المهن الطبية التي لا نستطيع الاستغناء عنها، وذلك لأن لها أهمية كبيرة وتلعب دورًا هامًا في إنقاذ حياة الإنسان.

وأكد السقاف أن مستشفى الجمهورية تهتم بتأهيل الكادر التمريضي من خلال التدريب والتأهيل الذي يجعل طاقم تمريض مستشفى الجمهورية أكثر مهارة في التعامل مع الحالات الواردة للمستشفى؛ لذا انتهزنا فرصة وجود أستشارية وخبيرة التمريض الدكتورة سوسن فيصل يوسف القادمة من دولة السوداني الشقيق للاستفادة منها وتدريب الكادر التمريضي.

من جانبها قالت أستشارية وخبيرة التمريض الدكتورة سوسن فيصل يوسف إن على الممرض التحلي بالصبر والصدق، وعدم إفشاء أسرار المريض والتعامل معه برفق ولين، وأنه تقع على عاتقه الكثير من الواجبات، كما أن له حقوق يجب الإلتزام بها.

وأشادت خبيرة التمريض بإدارة المستشفى كونها سهلت وذللت الصعوبات حتى يتمكن الطاقم التمريضي من الحصول على التدريب والتأهيل الذي سيخلق طاقم قادر على التعامل السريع مع الحالات الحرجة التي تحتاج إلى تدخل سريع من طاقم مؤهل.