آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:57ص

أخبار عدن


بتمويل هولندي.. مؤسسة ” سواعد الخير الإنسانية " تدشن البرنامج الأول من مشاريع التمكين الاقتصادي في عدن

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 09:51 م بتوقيت عدن

بتمويل هولندي.. مؤسسة ” سواعد الخير الإنسانية " تدشن البرنامج الأول من مشاريع التمكين الاقتصادي في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت بقاعة مؤسسة ” سواعد الخير الإنسانية" بمحافظة عدن صباح اليوم الثلاثاء الموافق : 2023/5/21م دورة الخياطة والتطريز والعمل على الباترون الدورة الأولى ضمن برنامج تدريب سبل العيش الذي يأتي في إطار مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن لعام 2023 – 2024م و الممول من السفارة الهولندية ودعم منظمة الانترسوس وتنفيذ من مؤسسة ” سواعد الخير الإنسانية"

هذا وسوف تتلقى المشاركات بالدورة وعددهن ( 15 ) فتاة لمدة ( 25 ) يوماً العديد من المعلومات والمهارات العامة بفنون الخياطة والتطريز والعمل على الباترون وتفاصيل الخياطة وغيرها من المهارات الأساسية الهامة التي ستساعدهنَّ في فتح سبل دخل لأسرهنَّ ، حيث تعد هذه الدورة هي الدورة التدريبية الأولى وستتبعها عدد من الدورات والبرامج المختلفة ضمن برنامج مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن.

وفي ختام الدورة سيتم توزيع للمتدربات عدة متكاملة من مكائن التطريز مع كافة ملحقاتها ..

وفي التدشين أشاد مستشار محافظ محافظة عدن للشؤون القانونية الأستاذ/ فهمان عطيري بدور مؤسسة ” سواعد الخير الإنسانية" في تطوير قدرات النساء وتمكينهنَّ والسعي دوماً في رفع مستوى المرأة إقتصادياً وتعليمياً واجتماعياً .. وتوفير مصدر ثابت لهن يساعدهنَّ في تخفيف أعباء الحياة اليومية.

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة” سواعد الخير الإنسانية" د. علي الدويل على أهمية برنامج التمكين الاقتصادي بهدف تحسين مستوى حياة النساء المستفيدات من هذا البرنامج وتحسين أوضاعهنَّ المعيشية والإقتصادية ..
من جانبهن أجمعنَّ كل من مسؤولة أنشطة سبل العيش لمنظمة الأنترسوس في الجنوب أ. أهاريج عبدالجبار مقبل ومنسقة مشروع تعزيز حماية النساء والفتيات في اليمن أ. نور عبدالرحمن السقاف وأ/ فردوس الجابري مسؤولة الحالة في تصريحات لهنَّ بأن هذا البرنامج سيلعب دوراً إيجابياً في مساعدة الكثير من النساء والفتيات على مواجهة الكثير من المشكلات التي تواجهنَّ في حياتهنَّ .