آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:09ص

رياضة


1 يونيو موعداً لتصفيات أندية الساحل المؤهلة لنهائيات كأس حضرموت الثقافية السادسة

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 09:13 م بتوقيت عدن


1 يونيو موعداً لتصفيات أندية الساحل المؤهلة لنهائيات كأس حضرموت الثقافية السادسة

المكلا((عدن الغد))فهمي باحمدان

اكد رئيس اللجنة الرئيسية لبطولة كأس حضرموت الثقافية للأندية الرياضية خالد احمد القحوم أن اللجنة حددت يوم الفاتح من شهر يونيو المقبل موعداً للتصفيات الأولية التمهيدية لأندية الساحل (المجموعة الثانية) التي ستحتضنها قاعة إتحاد الأدباء والكتاب بالمكلا .

وعبر القحوم عن سعادته وكل منتسبي اللجنة بالنجاح الكبير الذي تحقق للتصفيات الأولية الخاصة بأندية وادي حضرموت (المجموعة الأولى ) التي جرت منافساتها يوم ال18 من الشهر الجاري (مايو 2024) وشهدتها منشأة نادي الإتحاد بمدينة سيئون وأثمرت عن تأهل أندية اتحاد حورة وشباب القطن وتعاون العقاد وسيئون لنهائيات النسخة السادسة القادمة التي ستقام هذا العام في مدينة سيئون بحسب قرار اللجنة السابق عقب نهاية البطولة الخامسة التي أقيمت في المكلا وتوج حينها أهلي الغيل بطلاً.

مضيفاً أن اللجنة الرئيسية تعكف حالياً على وضع الترتيبات والتحضيرات اللازمة لتنفيذ النسخة السادسة والتواصل مع السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة مكتبي الشباب والرياضة في المحافظة (ساحلا وواديا) لتحديد موعد النهائيات والأمور المتعلقة بذلك وسيتم الإعلان عقب ختام تصفيات أندية الساحل.


ونوه القحوم إلى أن النجاحات التي تحققت في البطولات الخمس الماضي يدفع اللجنة بكافة أعضائها على بذل المزيد من الجهود لمواصلة رحلة النجاح لهذه البطولة التي تحظى برعاية خاصة من قبل محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وأخوانه في قيادة السلطة المحلية في المحافظة.

داعياً في ختام حديثه الأندية بساحل حضرموت إلى التفاعل والمشاركة في التصفيات المؤهلة للنهائيات ، ومباركا لأندية الوادي الأربعة المتأهلة من التصفيات الأولية للمجموعة الأولى للنهائيات متمنيا التوفيق للجميع.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي الرياضي بغيل باوزير هو بطل النسخة الخامسة لكأس حضرموت الثقافية, وشباب القطن بالبطولة الرابعة العام 2022, تعاون العقاد النسخة الثالثة العام 2021, سيئون بالبطولة الثانية العام 2020 , وشباب القطن بالبطولة الأولى 2018.