آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-09:18ص

المهجر اليمني


المخلافي ينال شهادة الدكتوراه بامتياز من جامعة التجارة الدولية ببكين بمجال الإدارة والإقتصاد

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 09:11 م بتوقيت عدن

المخلافي ينال شهادة الدكتوراه بامتياز من جامعة التجارة الدولية ببكين بمجال الإدارة والإقتصاد

((عدن الغد))خاص

تحصل اليوم الباحث هشام محمد المخلافي على شهادة الدكتوراه بامتياز من جامعة التجارة الدولية والاقتصاد في بكين، وهي من اعلى الجامعات الصينية تصنيفاً وتعتبر الجامعة الأولى على مستوى الصين في تخصصات الإدارة والاقتصاد.

جاء هذا التميز نتيجة لرسالته الموسومة "أثر أساليب القيادة التحويلية والمعاملاتية والثقافة التنظيمية على أداء الموظفين في القطاع العام في اليمن"، التي لاقت استحسان لجنة الدفاع، وخاصة رئيسة اللجنة المناقش الخارجي البروفيسور ليندا سونج، التي تشغل منصب بروفيسور في كلية الأعمال في جامعة ليدز البريطانية وقد أوصت اللجنة بنشر الرسالة نظرًا لما تحتويه من إضافات قيمة تساهم في تحسين القطاع العام بشكل عام.

الباحث هشام المخلافي، يعمل حالياً كاستشاري إدارة استراتيجية وعلاقات دولية في العديد من الشركات، له العديد من الأبحاث والأوراق العلمية وشهادات الشكر والتقدير طيلة فترة دراسته الأكاديمية. كما ان شهادة الدكتوراه هذه ليست مجرد تتويج لجهوده في البحث والدراسة، بل تعكس أيضًا أهمية الدراسة التي أجراها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن ،


وجاء في توصيات اللجنة بنشر الرسالة كدليل على الأثر الكبير الذي يمكن أن تحدثه نتائج البحث في تحسين الأداء الإداري والتنظيمي في المؤسسات العامة، مما يعزز من كفاءة وفعالية الخدمات المقدمة للمواطنين.

يجدر الإشارة إلى أن الباحث هشام المخلافي والذي عرف عنه الالتزام والتفاني في مجال البحث العلمي، يأمل بأن تكون دراسته بداية لتحولات إيجابية في إدارة المؤسسات الحكومية في اليمن، وأن تساهم في تعزيز مفاهيم القيادة الفعالة والثقافة التنظيمية الإيجابية.