آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-06:23ص

أخبار عدن


الوزير الزعوري يناقش مع وحدة الإستجابة برئاسة مجلس الوزراء الملف الإنساني

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 05:43 م بتوقيت عدن

الوزير الزعوري يناقش مع وحدة الإستجابة برئاسة مجلس الوزراء الملف الإنساني

عدن (عدن الغد) خاص


التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل، الدكتور محمد سعيد الزعوري، بمكتبه، صباح اليوم، جمال بن غانم ، مدير وحدة الإستجابة السريعة بمكتب رئيس الوزراء، والمستشارة سمر اليافعي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بعمل الوزارة في قطاعاتها المختلفة، والملف الإنساني والعلاقة مع المنظمات الدولية.

وأكد الوزير الزعوري، على أهمية توافق سير العمل الإنساني مع توجهات الحكومة، مشدداً على ضرورة تحرير الموارد من قبضة المليشيات ، وقطع الصلة بالإقتصاد الحوثي..لافتا الى الدور الذي يجب أن تطلع به الحكومة في نقل مقرات المنظمات الدولية والصناديق والبنوك من صنعاء الى العاصمة عدن، وإعادة صياغة العلاقة مع المنظمات وربط تدخلاتها بما يخدم التوجه الرسمي للحكومة أثناء تنفيذ البرامج والمشاريع المتعلقة بالعمل الإنساني والإغاثي.

وتطرق الوزير الزعوري الى الصعوبات التي تواجه عمل الوزارة المتمثلة بنقص المكاتب في المبنى وضعف الموازنة التشغيلية ونقص الكادر الوظيفي.

من جهته اشاد جمال بن غانم بجهود معالي الوزير الزعوري في النقلة الكبيرة الظاهرة للجميع في اروقة الوزارة واعادة تنظيم العمل الاداري الذي كان غائبا، وكذا مطالباته المستمرة لوضع حلول لعمل المنظمات التي تمارس انشطتها من صنعاء، ومعالجة الملف الإنساني الذي يمس حياة المواطنين في ظل الحرب المستمرة في البلاد التي تشنها المليشيات الارهابية الحوثية..معربا عن سعادته هو وزميلته المستشارة سمر اليافعي
باللقاء الإيجابي مع معالي الوزير ووكلاء القطاعات والإستماع لهموم والصعوبات التي تواجهها الوزارة والاطلاع على قضايا العمل والرعاية الإجتماعية وخطط وبرامج الوزارة في مجال الحماية الإجتماعية.