آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-03:59م

أخبار وتقارير


توقعات الطقس خلال الساعات القادمة

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 01:30 م بتوقيت عدن

توقعات الطقس خلال الساعات القادمة

(عدن الغد)خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئياً وهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصاحبها الرعد أحياناً على بعض المناطق من محافظات (حجة، المحويت، غرب كلاً من (صعدة و ذمار)، ريمة إب، تعز و لحج ) وأمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات محافظات (الضالع، أبين وشبوة و حضرموت) وكذا المرتفعات المقابلة لسهل تهامة ويتشكل الضباب اثناء المساء والصباح الباكر على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وفي المناطق الساحلية طقس غائم جزئياً حار ورطب نهاراً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية، والشرقية و أرخبيل سقطرى والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اما في المناطق الصحراوية طقس صحو، حار وجاف نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36- 42 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه المركز وحذر المواطنين:

- من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد أوعبور مجاريها وكذا من العواصف الرعدية.

- وفي المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وكذلك في السهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة, وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

وحذر السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب في الطرقات و المنعطفات الجبلية .