آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


مركز الدعم والمناصرة يسلم مكتب ألأوقاف والإرشاد بتعز ورقة السياسات العامة

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 11:59 ص بتوقيت عدن

مركز الدعم والمناصرة يسلم مكتب ألأوقاف والإرشاد بتعز ورقة السياسات العامة

تعز ((عدن الغد))خاص

نظم المركز المدني للدعم والمناصرة اليوم لقاء مع مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز لتسليم ورقة السياسات العامة الخاصة بتحسين آليات السلامة في التوجيه والإرشاد الديني.


وفي اللقاء الذي حضره رئيس المركز المدني للدعم والمناصرة، شائف الجابري ، والقاضي سليمان الصلوي، معد ورقة السياسات العامة، وعدد من مدراء ادارات مكتب الأوقاف والإرشاد، نفى مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد أبو بكر عبدالرزاق صحة المعلومات المغلوطة التي تم تداولها حول ورشة عمل مع الإعلاميين لمناصرة ورقة سياسات عامة أعدها المركز المدني للدعم والمناصرة.

وأكد مدير عام المكتب، أن مشاركة المكتب في الورشة تأتي في إطار اهتمامه بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأن الهدف منها هو تفعيل دور الإعلاميين في مناصرة ورقة السياسات التي سلمت اليوم للمكتب والهدف منها تعزيز السلامة في الوعظ والإرشاد الديني.

وأضاف عبدالرزاق " كل مكونات المجتمع المدني التي تريد أن تدعم محافظة تعز بما لا يخل بعقيدتنا وديننا وعاداتنا فنحن معها ونحن أكثر حرصا على بيوت الله والخطباء وليس كما يروج له البعض وما يهمنا في الخطاب الديني هو أن يوجه لخدمة تعز والاصطفاف الوطني والجمهوري"


من جانبه، أوضح رئيس المركز المدني للدعم والمناصرة ،شائف الجابري، أن سوء فهم أدى إلى تضليل المعلومات عن الورشة، مؤكداً أن الهدف منها هو الخروج بخطة مناصرة لورقة السياسات وليس كما يتم تداوله، منوها على من يتداولون المعلومات أن يأخذوها من مصادرها في المركز أو من مكتب الأوقاف والإرشاد.

وأكد القاضي سليمان الصلوي، معد الورقة، أن ورقة السياسات العامة انطلقت من المادة الثالثة من الدستور اليمني التي تنص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الأول لكل التشريعات، وأن الورقة ركزت على البعد التنظيمي وتحديات الحماية المتعلقة بالإرشاد الديني، وحرصت على ادماج الإرشاد في السياسات العامة للدولة.

وأوضح الصلوي أن الورقة تأتي لتنظيم قطاع الإرشاد الديني في محافظة تعز في إطار مكتب الأوقاف والإرشاد كجهة رسمية معنية بذلك، وهي المعنية بمراجعة الورقة والأخذ بما يناسب منها .