آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-04:23م

أخبار وتقارير


وزارة الداخلية تدشن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لموظفي أمن المنافذ بدعم سعودي

الإثنين - 20 مايو 2024 - 04:49 م بتوقيت عدن

وزارة الداخلية تدشن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لموظفي أمن المنافذ بدعم سعودي

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

دشنت وزارة الداخلية بالتعاون والتنسيق مع الحكومة السعودية، اليوم، بمدينة سيئون بحضرموت، البرنامج التدريبي الثاني لتأهيل الدفعة الثانية من موظفي الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، في مجالات العمل الأمني.

وجرى تدشين البرنامج التدريبي بحضور وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود، وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح أحمد طيمس.

واكد وكيل أول وزارة الداخلية أهمية هذه الدورة في عملية رفع الكفاءات والقدرات العلمية والعملية لمنتسبي وزارة الداخلية العاملين في المنافذ وبما من شأنه العمل على تعزيز مكافحة التهريب داعيا المشاركين في الدورة إلى الاستفادة القصوى مما سيتلقونه من معارف نظرية وعملية وتطبيقها على أرض الواقع،مشيدا بالدعم السخي الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة لبلادنا في كافة المجالات وفي مقدمتها مجال التدريب والتأهيل.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي يقدمه نخبة من المدربين ذوي الخبرة في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية على مدى 3 أسابيع، إلى تعزيز وتنمية مهارات وقدرات 100 موظف بالمناصفة من موظفي مصلحة الجمارك والأجهزة الأمنية العاملين في جميع المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية في مجالات الأمن بشكل عام.
  
حضر حفل تدشين الدورة العميد الركن احمد الحداد مدير عام القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية، والعميد ركن سعيد عبيد لحمر قائد اللواء (101) شرطة جوية المدير المساعد للشؤون الأمنية بمطار سيئون الدولي، والعميد صادق بالخم اركان اللواء 101 شرطة جوية.