آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-10:17ص

أخبار المحافظات


اللجنة الوطنية للمرأة تناقش تأثيرات زراعة الالغام على النساء مع منظمة ميون لحقوق الإنسان

الأحد - 19 مايو 2024 - 08:06 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للمرأة تناقش تأثيرات زراعة الالغام على النساء مع منظمة ميون لحقوق الإنسان

عدن (عدن الغد )خاص


ناقشت رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة د/ شفيقة سعيد مع رئيس منظمة ميون لحقوق الانسان الاستاذ / عبده علي الحذيفي تٲثيرات وتداعيات الالغام ومخلفات الحرب على النساء جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاحد بمقر اللجنة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وتطرق الاجتماع الى سبل التعاون المشترك بين اللجنة والمنظمة فيما يخص رصد الانتهاكات التي تتعرض لها النساء خاصة ضحايا الالغام ، وتٲثيرات التغييرات المناخية المسببة للسيول التي جرفت الالغام مما يزيد من عدد الضحايا من المدنيين.

وبحث الاجتماع الالية التي يمكن الاستفادة منها في رسم السياسات لتقديم الدعم المناسب للنساء ضحايا الالغام بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وقد زرعت الالغام منذ اندلاع الحرب باليمن في السهول ومناطق الرعي والمناطق الجبلية وقرب الابار، وتعد هذه المناطق آهلة بالمدنين، حيث حصدت الالغام مايزيد عن 6000 ضحية معظمهم من النساء والٲطفال.

حضر الاجتماع من منظمة ميون لحقوق الانسان مستشار المنظمة ٲ/ ٲمين المشولي ومسؤول الرصد والتقارير ٲ/ نبيل عبد الحفيظ ومسؤولة المناصرة ٲ/ دنيا الشبوطي
ومن اللجنة مدير عام الشركا۽ د/ الهام الرشيدي ومدير عام المتابعة والتقييم د/ ناهد عبدالرحيم ومدير عام التنمية ٲ/ ٲنسام حيدرة.