آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:32ص

أخبار وتقارير


وكيل أول وزارة الداخلية يؤكد على أهمية استشعار المسؤولية في تعزيز الأمن والاستقرار

الأحد - 19 مايو 2024 - 07:51 م بتوقيت عدن

وكيل أول وزارة الداخلية يؤكد على أهمية استشعار المسؤولية في تعزيز الأمن والاستقرار

سيئون (عدن الغد) وزارة الداخلية:

أكد وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود الشريف أهمية استشعار المسؤولية والتزام الانضباط الوظيفي وإعمال سيادة القانون في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز بيئة واعدة للتنمية.

جاء ذلك في الاجتماع الموسع المنعقد لقيادات ومنتسبي ديوان وزارة الداخلية بسيئون اليوم.

وحث بن عبود قيادات ومنتسبي الوزارة على ضرورة استشعار المسؤولية في أداء الواجب الأمني والانجاز وتحسين مستوى وجودة الخدمات الأمنية المقدمة للمواطن في مختلف مجالات العمل الأمني والخدمات الشرطية.

مشيرا إلى أهمية نشر الوعي القانوني والثقافة المؤسسية في أوساط رجال الشرطة والأمن لتعزيز وتطبيق سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات، وبالمثل يكون لنشر الثقافة القانونية والأمنية في أوساط أفراد المجتمع لكي يتبنى المواطن القيام بوقاية نفسه من مواطن الانحراف والتعارض مع القانون، وحماية مجتمعه من مغبة الجريمة وانعكاساتها على الأمن والاستقرار والتنمية، وفق جهود التعاون والمشاركة مع الأجهزة الأمنية في تحقيق السلام والأمان، ودعم الشرطة في حماية الأرواح والأعراض والممتلكات.

وكان العميد الدكتور بشير الحداد مدير عام مكتب وزير الداخلية قد اشار الى اهمية دور برامج التوجيه والتوعية في المجال القانوني ومختلف العلوم والمعارف ذات الصلة بالعمل الأمني، بما في ذلك استخدام وتطويع المجال التقني ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلام في هذا الإطار.

وكان الإجتماع الموسع قد وقف على مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتحسين مستوى الأداء والإنجاز للمهام وتعزيز الأمن والاستقرار، مع تقييم البرامج والانشطة التي نفذت خلال المرحلة السابقة ووضع الملاحظات والتوصيات في سبيل تحسين الأداء والخدمات.