آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-09:05ص

أخبار المحافظات


عمادة كلية ردفان الجامعية تزور مستشفى الملاح الريفي

الأحد - 19 مايو 2024 - 07:33 م بتوقيت عدن

عمادة كلية ردفان الجامعية تزور مستشفى الملاح الريفي

لحج (عدن الغد) خاص:

قام الدكتور عادل صالح عبدالحق عميد كلية ردفان الجامعية يومنا هذا الأحد 19/5/2024م بزيارة إلى مستشفى الملاح الريفي التقى خلالها بالأخ الدكتور عادل محمد علي مدير المستشفى والطاقم الطبي والفني التابع للمستشفى.

وأتت هذه الزيارة، في إطار عملها الدؤوب وسعيها الحثيث لخلق شراكة مجتمعية مع المجتمع المحلي ولفتح آفاق واسعة من التعاون مع المرافق ذات العلاقة في الإطار الجغرافي المحيط بالكلية..

وفي الزيارة طاف الأخ عميد الكلية ومرافقيه بأقسام المستشفى وتم خلال الزيارة بحث آفاق التعاون المستقبلية بين الكلية والمستشفى وذلك في إطار سعي الكلية إلى تحديث برامجها وبما يتواكب مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات مخرجات التعليم الثانوي خصوصاً في جانب التطبيق العملي والسريري لطلاب وطالبات الكلية في تخصص المختبرات الطبية.

من جانبها أبدت إدارة المستشفى استعدادها لتقديم كل أشكال الدعم والتعاون مع الكلية أساتذة وطلاب لتسهيل أداء رسالتها في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وفي إطار الزيارة التقت عمادة الكلية بالدكتور ياسين الجهمي ممثل منظمة إدراء الذي كان في زيارة روتينية للمستشفى.

جدير بالإشارة أن كلية ردفان الجامعة ( كلية التربية ردفان سابقاً) افتتحت أقسام جديدة في عدد من التخصصات المختلفة بالإضافة إلى أقسامها التربوية السابقة ومن تلك التخصصات المستحدثة تخصصات في الطب والحاسوب منها تخصص المختبرات الطبية بكلاريوس للعام ٢٣/٢٠٢٤م والذي لاقى أقبال كبير واستوعبت الكلية ١٢٠ طالباً وطالبة في القسمين العام والموازي من بين المتقدمين لامتحانات القبول وعددهم نحو 200 طالب وطالبة في هذا التخصص وتحضر حالياً لفتح تخصصات طبية أخرى في هذا العام القادم 2024/2025م بهدف خدمة المجتمع.

رافق عميد الكلية أثناء الزيارة الدكتور عبود عبادي نائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية والدكتور منصور عبدالنبي نائب العميد لشؤون الطلاب والدكتور مشتاق جودات مسجل الكلية.