آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:34ص

أخبار المحافظات


تدشين بازار تسويقي لمنتجات معيلات الأسر ضمن برنامج "استلحاق تعليم الفتاة"٠

الخميس - 16 مايو 2024 - 04:19 م بتوقيت عدن

تدشين بازار تسويقي لمنتجات معيلات الأسر ضمن برنامج "استلحاق تعليم الفتاة"٠

لحج (عدن الغد) يونس السروي



شهدت مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج اليوم، تدشين بازار تسويقي لعرض منتجات معيلات الأسر، وذلك ضمن برنامج "استلحاق تعليم الفتاة" الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ الإيسيسكو بالتعاون مع مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وقد حضر حفل التدشين مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج الأستاذ صائب عبدالعزيز ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ أيمن الشحيري إلى جانب عدد من المسؤولين.

ويهدف هذا البازار إلى تسويق منتجات الأسر المعيلة المستفيدة من البرنامج، وتعزيز مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة لهن كما يهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية تعليم الفتاة ودورها في بناء المجتمع.

وتضمن البازار عرضًا واسعًا من المنتجات الحرفية واليدوية، مثل: المعجنات، والحلويات، والملابس، والتطريز والعطور والبخور وغيرها وقد لقي البازار إقبالًا كبيرًا من قبل الزوار، الذين عبروا عن إعجابهم بجودة المنتجات المعروضة.

وفي كلمة له خلال حفل التدشين أشاد الأستاذ صائب عبدالعزيز بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم تعليم الفتاة وتمكين المرأة في محافظة لحج كما ثمن دور الإيسيسكو في اليمن ومؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية في تنفيذ هذا البرنامج المهم.

من جانبه، أكد الأستاذ أيمن الشحيري على أهمية تعليم الفتاة ودورها في نهضة المجتمع وتقدمه. وأشار إلى أن هذا البرنامج يساهم في تمكين الفتيات من خلال تزويدهن بالمهارات والمعارف اللازمة لبدء مشاريعهن الخاصة وتحسين ظروف معيشتهن.

وفي ختام الحفل قام الحاضرون بجولة في أرجاء البازار واطلعوا على المنتجات المعروضة وقاموا بشراء بعضها.