آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-11:09م

أخبار عدن


الوكيل الشبحي يناقش مع صندوق الأمم المتحدة للسكان منهجية وأهمية إقامة مسح وفيات الأمهات ضمن المسح السكاني القادم في بلادنا

الأربعاء - 15 مايو 2024 - 10:00 م بتوقيت عدن

الوكيل الشبحي يناقش مع صندوق الأمم المتحدة للسكان منهجية وأهمية إقامة مسح وفيات الأمهات ضمن المسح السكاني القادم في بلادنا

عدن(عدن الغد)خاص:

ناقش صباح اليوم بديوان عام وزارة الصحة العامة والسكان أ.د / سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان مع منظمة صندوق الأمم المتحدة للسكان حول إقامة مسح وفيات الأمهات.

ويأتي اللقاء الذي ضم قيادات وزارة الصحة العامة والسكان والداعمين من صندوق الأمم المتحدة للسكان الذي سيمول هذه الحمله وطاقم قطاع السكان والإدارة العامة للصحة الإنجابية .

كما تم مداخلة بعض النقاط المهمة من قبل الدكتورة ايناس طاهر مسؤولة عن هذا النشاط من صندوق الأمم المتحدة للسكان والاستاذ ماجد ال سريحي المنسق الجديد للانشطة السكانية بصندوق الامم المتحدة للسكان وذلك عبر برنامج الأتصال المرئي زوم ..

كما تم طرح بعض النقاط المهمة من قبل مدير عام الصحة الانجابية أن المسح سيسهم في معرفة أسباب وفيات الأمهات و ما يمكن اتخاذة من إجراءات أو خطط لتحسين مستوى الخدمات الصحية للامهات وخفض نسبة الوفيات.

حضر اللقاء الدكتور مصلح التوعلي رئيس المكتب الفني بالوزارة والدكتور عبدالرقيب الحيدري الوكيل المساعد لوكيل قطاع السكان والدكتورة إقبال علي مدير عام الصحة الانجابية والدكتورة زينب القيسي مدير عام المرأة والدكتور أحمد السعيدي مدير الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بالوزارة ومن جانب المنظمة الدكتورة اروى شاكر منسق الصحة الانجابية بصندوق الأمم المتحده للسكان وعلاء فرحان منسق برنامج صحة الشباب اليافعين في صندوق السكان للامم المتحدة.