آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-10:22م

أخبار المحافظات


امين عام محلي أبين ومدير عام التربية يزوران المعرض العلمي لمدارس الأوائل جعار

الأربعاء - 15 مايو 2024 - 09:40 م بتوقيت عدن

امين عام محلي أبين ومدير عام التربية يزوران المعرض العلمي لمدارس الأوائل جعار

ابين (عدن الغد) خاص


قام صباح اليوم الأستاذ مهدي محمد الحامد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة أبين بمعية مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري بزيارة المعرض المدرسي العلمي والثقافي السنوي الثالث الذي تقيمه مدارس الأوائل النموذجية الأهلية بمدينة جعار مديرية خنفر بمحافظة أبين للعام الدراسي 2024/2023م تحت شعار {معا لرعاية الابداع وتنمية المواهب}.

حيث توجه الأخ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة السيد/ مهدي محمد الحامد بمعية مدير عام التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري والوفد المرافق له بعد استقبالهم من قبل مدير مكتب التربية بخنفر الأستاذ محمود بن سبعه والأستاذ حسن احمد الناخبي مدير مدارس الأوائل الأهلية جعار حيث توجهوا إلى الخيمة التراثية أول أجنحة المعرض المقامة في ساحة المدرسة والذي استقبلهم طلاب الخيمة التراثية بالترحيب بقصائد شعرية تجسيد للتراث العربي في استقبال الضيف وهم بالزي العربي التراثي وتحوي الخيمة التراثية على ادوات المستخدمة للأكل والشرب من الأواني الخشبية والفخار والجعاب العزف والمطحن اليدوية والى جانب الخيمة بئر الماء والدلو الذي يخرجون به الماء من البئر وأمام الخيمة الجمال الرابضة . گانت لوحة تراثية جميلة مزجت فيها مهارات الابداع والتميز لطلاب الأوائل .
ثم توجه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ومرافقيه بزيارة وطواف اقسام وأجنحة المعرض المدرسي لمدارس الأوائل الذي يمثل حصيلة العام الدراسي، حيث يعرض فيه انتاج التلاميذ من الصفوف كافة، ليكون فكرة صادقة عن نشاط المدرسة، وهذا المعرض يجمع كل انتاج التلاميذ خلال عام دراسي ( كالتجارب الكيميائية، وعلم التشريح، وعالم الرياضيات، بالإضافة إلى
المجسمات والوسائل التعليمية الورقية والمجلات ومشاريع الروبوت، ومهارات الحاسوب، والخوارزمي..). لذا فهو يثير ويبعث الحيوية والنشاط الثقافي ويوطد الصلة بين المدرسة والبيئة .

هذا وقد احتوى المعرض لهذا العام على[368} وسيلة وتجربة شارك فيها {250}طالب وطالبة من مختلف الصفوف ومن مختلف المراحل التعليمية (رياض واساسي وثانوي)، احتوت على {10}اجنحه، توزعت بين الاقسام المختلفة كقسم القرآن الكريم والتربية الإسلامية وقسم اللغة العربية وقسم اللغة الإنجليزية والرياضيات
وقسم العلوم وقسم الإجتماعيات والحاسوب وقسم الروبوت التعليمي والمخترع الصغير بالإضافة إلى جناح التراث والموروث الشعبي والأعمال اليدوية، إلى جانب قسم التوعية من الامراض المعدية وتجنب تعاطي المواد الضارة لما لها من آثار سلبيه على صحة الفرد والمجتمع .

وخلال الزيارة الأخ الأمين العام لمجلس محافظة أبين المعرض المدرسي العلمي الكبير وطوافه والوفد المرافق له في اقسام المعرض واجنحته ومشاهدة ذلك الابداع من المهارات العلمية والتعليمية التي رسم لوحتها الإبداعية الجميلة طلاب مدارس الأوائل الأهلية بجعار عبر السيد/ مهدي محمد الحامد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أبين عن بالغ سعادته الكبيرة بما شاهده من ابداع ومهارات علمية كبيرة في زوايا المعرض المختلفة .
وقال الحامد أن ماشاهدناه من ابداع ومهارات علمية كبيرة ورائعة قدمها طلاب مدرسة الأوائل جعار إنما هو دليل على تقدم العملية التربوية والتعليمية وتطويرها بمحافظة أبين وهو أيضاً دليل على نموذجية وكفاءة وريادة العملية التربوية والتعليمية في مدرسة الأوائل ونموذجية وكفاءة إدارة مدارس الأوائل ومعلميها .
وأكد الأمين العام بالمحافظة على أهمية دور الأنشطة المدرسية في تنمية المهارات وصغل المواهب الإبداعية المختلفة عند الطلاب ورفع كفاءة وجودة العملية التعليمية في المدارس . شاكرا لكل الجهود التي بذلت في إنجاح هذا المعرض الكبير والرائع من قبل إدارة مدارس الأوائل النموذجية الأهلية بمدينة جعار ومعلميها وطلابها .
واختتم الأمين العام الحامد زيارته للمعرض السنوي لمدارس الأوائل الأهلية جعار بتمنياته للجميع بدوام التوفيق والتقدم والنجاح ومستقبل زاهر بالعطاء التعليمي .

رافق الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة في الزيارة كلا من الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ سليمان الوكود مدير عام مكتب محافظ محافظة أبين والاستاذ نبيل حسن مدير عام العلاقات العامة بديوان المحافظة أبين والاستاذ محمود علي سبعه مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر وعدد من قيادات وكوادر التربية والتعليم بالمحافظة ومديرية خنفر .

✍️ علي السليماني