آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:54م

أخبار عدن


مؤسسة بناء للتنمية تدشن الإطلاق القُطري للمعيار الإنساني الأساسي في العمل المجتمعي

الأربعاء - 15 مايو 2024 - 07:37 م بتوقيت عدن

مؤسسة بناء للتنمية تدشن الإطلاق القُطري للمعيار الإنساني الأساسي في العمل المجتمعي

((عدن الغد))خاص:


دشنت مؤسسة بناء للتنمية، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، الإطلاق القُطري للمعيار الإنساني في الجودة والمساءلة وإدارة الموارد البشرية، الخاص بعمل منظمات المجتمع المدني.

يأتي هذا الإطلاق بعد الإطلاق العالمي للمعيار الإنساني الأساسي، والذي تم في مدينة جنيف السويسرية في مارس/آذار عام 2024، والذي أطلقه تحالف CHS، كما يأتي عقب الإطلاق القُطري الأول للمعيار الإنساني الأساسي والذي دشنته مؤسسة بناء بمدينة مأرب في الـ8 من مايو/آيار الجاري.

وشهد تدشين إطلاق المعيار الإنساني الأساسي حضور عدد كبير من المنظمات الفاعلة في محافظة عدن، سواءً من المنظمات المحلية أو الدولية، حيث بلغ عدد الحاضرين 56 منظمة.

وتم خلال ورشة الإطلاق مناقشة الانضمام للتحالف العالمي للمعيار الإنساني الأساسي والجودة والمساءلة وإدارة الموارد البشرية CHS، وأهمية الالتزام بهذا المعيار لتحسين جودة العمل والخدمات المقدمة للأشخاص المتضررين والمستضعفين.

كما تم مشاركة طرق التقييم وطرق الانضمام لتحالف المعيار الإنساني الأساسي، ومشاركة خلاصة خبرات وتجارب مؤسسة بناء للتنمية منذ بداية انضمامها للتحالف وحتى حصولها على الشهادة، وهي أعلى شهادة ضمن التقييمات الموجودة في التحالف.

وتحالف CHS هو تحالف عالمي للمنظمات الإنسانية والتنموية الملتزمة بجعل المساعدات تعمل بشكل أفضل للناس، ويعمل التحالف على تعزيز المساءلة ووضع الأشخاص المتضررين من الأزمات محور ما يقوم به من خلال تطبيق المعيار الإنساني الأساسي (CHS).

ويعتبر الانضمام إلى التحالف مفيدا للمنظمات التي تعمل في المجال الإنساني والتنموي، ومن تلك الفوائد تحسين فعالية المساعدات للفئات المستهدفة، والتحقق من أداء المنظمات ومعايرته مع ما توافق عليه المعيار الإنساني الأساسي.

وفي الرابط التالي المعيار الانساني الاساسي https://www.corehumanitarianstandard.org/
موقع التحالف: https://www.chsalliance.org/