آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:54م

شكاوى الناس


عضو اللجنة الزراعية بزنجبار يناشد قيادة محافظة أبين بإيقاف التعدي على عبر الجول

الأربعاء - 15 مايو 2024 - 05:40 م بتوقيت عدن

عضو اللجنة الزراعية بزنجبار يناشد قيادة محافظة أبين بإيقاف التعدي على عبر الجول

أبين(عدن الغد)محفوظ كرامة

ناشد عضو اللجنة الزراعية في مديرية زنجبار المزارع صالح احمد الحوتري (الرويشان) محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين ورئيس القيادة المحلية بانتقالي محافظة ابين الاستاذ حسن منصر غيثان التدخل وإيقاف أعمال المسح والتدمير الجارية في الجهة البحرية لعبر الجول.

واضاف في تصريح لـ(عدن الغد) أن أعمال التعدي تجري في هذه المنشأة عبر الجول عيانا بيانا وأمام مرأى الجميع في الخط العام الجول - زنجبار ولا احد من المسؤولين في الزراعة والري يوقفهم، وقال إن معنى ذلك هو حرمان الأراضي الزراعية باتجاه زنجبار من مياه السيول عبر هذا العبر ما يجعلنى نستغرب سكوت المسؤولين بالزراعة والري على ما يجري وهذا أن تم فهو الشق الثاني من المسح والتدمير الذي جرى لعبر 7 .

وطالب المحافظ ورئيس القيادة المحلية سرعة التدخل حتى لا يتم تحويل المساحات الزراعية إلى مخططات عمرانية والعمل جار ونخشى ما نخشاه أن نصحو وقد انتهى الأمر فأبين حباها الله بالزراعة فلا تجعلوا زحف الاسمنت يهدد هذه الأرض الطيبة التي سخرها الله لحياة عباده.

كما طالب عضو اللجنة الزراعية المسؤولين بالمحافظة بإعادة قنوات الري والاعبار والمساقي إلى وضعها الطبيعي والمسؤولين بالزراعة والري يعرفون مواقع هذه المنشآت ولابد من محاسبة من تعدى عليها .