آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-10:55م

مجتمع مدني


جمعية السبيل الإجتماعية الخيرية تدشن البرنامج التدريبي والتأهيلي للأيتام اليمن - حضرموت

الثلاثاء - 14 مايو 2024 - 02:10 م بتوقيت عدن

جمعية السبيل الإجتماعية الخيرية تدشن البرنامج التدريبي والتأهيلي للأيتام اليمن - حضرموت

حضرموت (عدن الغد) خاص:

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالهادي عبد اللاه التميمي أمس الاثنين البرنامج التدريبي والتأهيلي للأيتام، بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وتنفيذ مجموعة نبراس الخيرات للتدريب، وبإشراف جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية.


وخلال التدشين أكد الوكيل التميمي على أهمية البرنامج التدريبي في تنمية مهارات المشاركين من الأيتام وتعزيز قدراتهم بما يمكنهم من الاندماج بالمجتمع ويحقق لهم الاكتفاء الذاتي، مشيدًا ببرامج ومشاريع الندوة العالمية للشباب الإسلامي وجمعية السبيل في تقديم الرعاية والاهتمام بشريحة الأيتام.


من جهته ثمن مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت الأستاذ أحمد باحشوان المحامي بالجهود التي تبذلها الندوة العالمية للشباب الاسلامي وجمعية السبيل ودورهما الريادي في خدمة المجتمع واهتمامهما برعاية الأيتام.


رئيس جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية الدكتور حسن سويلم أوضح في كلمته أن برامج ومشاريع الجمعية تأتي انطلاقا من استراتيجية الجمعية ورسالتها السامية لتسخير الجهود ووضع الإمكانات لتقديم خدمات تلبي احتياجات المجتمع، وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة

وتقدم بشكره للمملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الملك محمد بن سلمان .


ويهدف البرنامج إلى إكساب 100 متدرب من فئة الأيتام بمحافظة حضرموت جملة من الخبرات المعرفية والمهارات الحياتية لصقل مهاراتهم ودمجهم في المجتمع.


وتخلل الاحتفال الذي حضره الدكتور عبدالله رمضان باجهام عضو رئاسة هيئة مجلس حضرموت الوطني والأستاذ علي بامعبد مسؤول العلاقات بشبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت وأمين عام اتحاد منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت الأستاذ شكري مقدم والأمين العام لجمعية السبيل الأستاذ أمين سعيد العفاري عرض ريبورتاج يستعرض أهداف ورؤية ومشاريع الجمعية، وقصيدة شعرية للشاعر خليل باسيف.