آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:45م

المهجر اليمني


السفير بحاح يلتقي طاقم المركز الثقافي في جلسة مفتوحة

الثلاثاء - 14 مايو 2024 - 07:52 ص بتوقيت عدن

السفير بحاح يلتقي طاقم المركز الثقافي في جلسة مفتوحة

(عدن الغد)خاص:

التقى السفير خالد محفوظ بحاح، يوم الإثنين، بطاقم المركز الثقافي اليمني في القاهرة في جلسة مفتوحة بحضور الوزير المفوض أ. ياسين سيف، حرص خلالها على مناقشة أجندة المركز في النصف الثاني من العام الجاري والإطلاع على مخرجات برامجه الثقافية والعلمية والتاريخية خلال الأشهر الماضية.

وأكد بحاح على دور المركز في إبراز البصمات الحضارية والإنسانية لبلادنا وتوطيد العلاقات اليمنية المصرية، مثنيا على جهود طاقمه في احتضان رموز ثقافية وفكرية عربية ارتبطت باليمن بكتاباتها وأبحاثها ومشاركتها في تأهيل الكوادر الشابة في الداخل أكاديميا وتعليميا.

وقال بحاح إن خطط المركز تميزت بطابع الابتكار والنوعية، مشيرا إلى أن الحرص المستمر على تطويرها بحاجة إلى تعزيز شراكتها مع المؤسسات الفاعلة في الداخل والخارج ومقدمتها مؤسسة حضرموت الثقافية والبناء على الإرث الذي حققه المركز خدمة للمبدعين والاحتفاء بمواهبهم وانتاجاتهم.

من جهته أكد مدير المركز الثقافي اليمني في القاهرة أ. حسين محب، حرصه على بلورة مقترحات وأفكار السفير بحاح في الخطط والبرامج الفصلية والسنوية للمركز، مشيرا إلى دور المركز في تعزيز قنوات الحوار بين رموز الفكر والثقافة المصرية والعربية واليمنية، للارتقاء بمختلف الفنون والعلوم والتخصصات الأكاديمية وصيانة الموروث الشعبي والإنساني.

وقال نائب مدير المركز أ. نبيل سبيع، إن المركز يعد لإقامة أكثر من برنامج ومهرجان، يجسد عمق العلاقات اليمنية المصرية، ويوثق لمرحلة مهمة في حياة الشعبين الشقيقين، في حقب زمنية مختلفة، مشيرا إلى أن المركز مقبل على توقيع شراكات مع مراكز ثقافية عالمية سيتم الإعلان عنها في حينه.

حضر اللقاء من المركز الثقافي مدير الأنشطة والبرامج وحيد عبدالجليل، المسؤول الإعلامي وليد التميمي، مسؤولة السكرتارية أسرار عبده، ومسؤولة المكتبة هناء الحارثي.