آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-09:56م

أخبار المحافظات


مركز الملك سلمان يقيم ورشة عمل مبادرة تمكين صغار المنتجين من مزارعين ومربين وصيادين ودراسة الاحتياج بمحافظة حضرموت

الإثنين - 13 مايو 2024 - 06:58 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يقيم ورشة عمل مبادرة تمكين صغار المنتجين من مزارعين ومربين وصيادين ودراسة الاحتياج بمحافظة حضرموت

المكلا(عدن الغد)خاص:

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية صباح اليوم الاثنين 13/5/2024م بمدينة المكلا ورشة عمل مبادرة تمكين صغار المنتجين من مزارعين ومربين وصيادين ودراسة الاحتياج بمحافظة حضرموت الإمكانات والتحديات والحلول - الاحتياجات والفرص بمشاركة مدراء العموم بمكاتب وازرة الزراعة والري بساحل ووادي حضرموت و الهيئة العامة للثروة السمكية في البحر العربي ومكاتب وازرة التخطيط والتعاون الدولي بساحل ووادي حضرموت ومكاتب وزارة الصناعة والتجارة وغرفة التجارة والصناعة بساحل ووادي حضرموت وعدد من الجمعيات التعاونية الزراعية والسمكية وشركاء المركز للعمل على الخروج بمصفوفة متكاملة للتدخلات المستقبلية المقترحة ودراسة دعم القطاعات المستهدفة في محافظة حضرموت .

وخلال بدء فعاليات الورشة الذي حضرها فريق المركز برئاسة الدكتورة جواهر ال مهناء مديرة إدارة الدعم المجتمعي بمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية وفريق العمل، حيث تم تقديم شرح تعريفي عن اهداف المبادرة في تمكين صغار المنتجين ومجالات التدخل والرؤية المستقبلية لدراسة التدخلات في القطاعات المستهدفة.

من جهته ثمن وكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والادارية الدكتور أحمد باصريح دور وتدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية في المجالات الانسانية والتنموية والصحية وغيرها من المجالات بالمحافظة وأكد على حرص السلطة المحلية بمحافظة حضرموت على تقديم التسهيلات اللازمة للمشاريع والمبادرات التي ينفذها المركز في المحافظة.
وخلال الجلسات في اليوم الأول تم استعراض ومناقشة الواقع والتحديات في المجالات الزراعية والسمكية وكذلك الجمعيات التعاونية الزراعية والسمكية.
يجدر الإشارة الى ان الورشة تستمر لمدة يومين كاملة يتخللها زيارات ميدانية للوقوف والاطلاع على أهم المحاصيل في الثروة الزراعية والثروة الحيوانية، والثروة الحشرية، والثروة السمكية في محافظة حضرموت.