آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:39م

أخبار عدن


وزير المياه والبيئة يبحث مع مسؤول الامن المائي بالسفارة الهولندية ترتيبات الشراكه في برنامج تحلية مياه البحر بعدن

الإثنين - 13 مايو 2024 - 04:51 م بتوقيت عدن

وزير المياه والبيئة يبحث مع مسؤول الامن المائي  بالسفارة الهولندية ترتيبات الشراكه في برنامج تحلية مياه البحر بعدن

عدن((عدن الغد))خاص

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم،بالعاصمة المؤقتة عدن ،مع السكرتير الأول ورئيس قسم المياه والأمن المائي بالسفارة الهولندية باليمن جان بيتر، إمكانية تنفيذ محطة تحلية مياه البحر بمدينة عدن.

وناقش اللقاء، جملة من الموضوعات المتعلقة بألاساليب والطرق المتاحة لتطوير خارطة طريق لتبني الاتجاه نحو تحلية مياه البحر في مدينة عدن كمرحلة اولى وإمكانية تطوير التجربة لبقية المناطق الساحلية.

واشار وزير المياه والبيئة ،إلى ان الوزارة تعتزم توجيه المشاريع المقدمة من المنظمات والجهات المانحة لتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر لحل مشكلة الاحتياجات المائية وتحسين خدمات الإمدادات المائية وتغطية العجز الحاد بالعاصمة المؤقتة عدن وتزويدها بما تحتاجه من المياه الصالحة للشرب لمواجهة الطلب المتزايد على المياه بسبب الكثافة السكانية لمدينة عدن ومدى الاستفادة منها لتعميم التجربة في المدن الساحلية .

من جهته قدم السكرتير الأول ورئيس قسم المياه والأمن المائي بالسفارة الهولندية باليمن، رسالة دعوة من الحكومة الهولندية للحكومة اليمنية لعمل برنامج تدريبي في هذا الاطار لبناء القدرات والجانب المعرفي في تقنيات التحلية المختلفة.

وجرى الاتفاق، على الاعداد المشترك لورقة تفاهمية لتحديد ملامح البرنامج والخطوات القادمة لحشد التمويلات لمشروع تحليه مياه البحر لمدينة عدن بالاستفادة من البرامج الأخرى القائمة حاليا لإعداد الدراسات واختيار المواقع الملائمة للمحطات في إطار برنامج لامركزي لإنتاج المياه.