آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:24م

أخبار وتقارير


مجلس الشورى يصدر بياناً حول الأحكام والممارسات الحوثية الاجرامية في الحديدة

الإثنين - 13 مايو 2024 - 03:14 م بتوقيت عدن

مجلس الشورى يصدر بياناً حول الأحكام والممارسات الحوثية الاجرامية في الحديدة

(عدن الغد) خاص:

أصدرت هيئة رئاسة مجلس الشورى، بياناً حول الأحكام والممارسات الحوثية الإجرامية في الحديدة، وذلك من خلال اعتزامها إعدام 11 مواطن تهامي بتهم كيدية.
وقال المجلس في بيان الاستنكار الذي أصدرته، أنه هذه التهمة ليست بمتسغربة من جماعة امتهنت القتل والترويع والخطف، وقيامها بتلفيق تهم كيدية وباطلة.
ولأهمية ما جاء في البيان الذي تحصلت صحيفة "عدن الغد" على نسخة منه، ننشره كما جاء:

بيان مجلس الشورى حول الأحكام والممارسات الحوثية الاجرامية في الحديدة
تابعت هيئة رئاسة مجلس الشورى التقارير التي تتحدث عن إعتقال وخطف وتعذيب المليشيات الحوثية التابعة لايران وعزمها اعدام 11 مواطن تهامي بتهم كيدية باطلة وملفقة ومزيفة، بعد أن اختطفتهم من منازلهم ومقار عملهم، وليس بمستغرب هذا السلوك على جماعة امتهنت القتل والترويع والخطف، فقد أقدمت في منتصف سبتمبر من العام 2021م اعدام 9 من ابناء تهامة بينهم طفل قاصر على مرأى ومسمع من العالم.

إننا في مجلس الشورى نستنكر هذا السلوك الإجرامي الوحشي الذي ينم عن حقد دفين ضد أبناء تهامة خاصة واليمنيين عامة، حيث عمدت المليشيات الى استخدام محافظة الحديدة منطلقاً لأعمالها الإجرامية بحق اليمنيين والعالم مما يستوجب الوقوف ضد هذه الممارسات الفاشية .

أننا نؤكد أن هذه الأفعال والممارسات لن تزيد أبناء تهامة الأحرار إلا إصراراً وعزيمة على استكمال تحرير محافظتهم وباقي مناطق اليمن جنبا إلى جنب مع أبناء شعبنا المتطلع للخلاص من عصابة الكهنوت الحوثية.

وندعو لمحاكمات محلية ودولية للمليشيات الحوثية الملطخة ايديهم بدماء الأبرياء من ابناء شعبنا الكريم، والعمالة الواضحة والتخابر المعلن والصريح مع إيران.

ونناشد العالم أجمع والبعثة الاممية العمل على تنفيذ اتفاق استكولهم وتسليم الحديدة وموانئها والبحر الأحمر للدولة اليمنية صاحبة الشرعية الدستورية والحق القانوني بموجب هذا الاتفاق.

وندعو لوقف هذه الجرائم البشعة التي تمارسها الميليشيات الحوثية الإجرامية الإرهابية في الحديدة وكل مناطق سيطرتها. ونناشد كل المنظمات والجهات المحلية والاقليمية والدولية لادانة ووقف هذه المحاكمات العابثة بحياة اليمنيين وغير القانونية.

أننا نرى في مجلس الشورى أن استكمال تحرير الحديدة وتخليصها من قبضة المليشيات الحوثية الإجرامية، وتأمين البحر الأحمر ودول الجوار، وصولاً لتحرير اليمن وعودة الأمن والاستقرار، شرط لازم لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

صادر عن هيئة رئاسة مجلس الشورى
بتاريخ 13 مايو 2024م