آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:45م

المهجر اليمني


باجرش يشارك في حلقات نقاشية لاطلاق استراتيجية مشاركة القطاع الخاص وخطة الاستثمار بالطاقة المتجددة بالاردن

الإثنين - 13 مايو 2024 - 11:44 ص بتوقيت عدن

باجرش يشارك في حلقات نقاشية لاطلاق استراتيجية مشاركة القطاع الخاص وخطة الاستثمار بالطاقة المتجددة بالاردن

(عدن الغد)خاص:

شارك الأستاذ عمر عبدالرحمن باجرش رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت يوم الاحد 12مايو 2024م بالعاصمة الاردنية الهاشمية عمان في اطلاق استراتيجية مشاركة القطاع الخاص وخطة الاستثمار في الطاقة المتجددة والمتنوعة، خلال مجموعة من حلقات النقاش مع الخبراء ذوي الاختصاص.

وتؤكد إطلاق استراتيجية مشاركة القطاع الخاص الجديدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على إقامة شراكة ديناميكية وشاملة مع القطاع الخاص اليمني لدفع التنمية الاقتصادية الخضراء والشاملة، وخلق فرص العمل، وتحسين مستويات المعيشة في اليمن.

كما لخصت خطة الاستثمار في الطاقة المتجددة بأنواعها التي تهدف الى زيادة الدعم لتوليد لطاقة النظيفة في اليمن بعشر مكونات أساسية لتحسين سبل العيش أهمها تقييم موارد الطاقة المتجددة والقدرات التقنية ذات الصلة التي يمكن استخدامها للانتعاش في البلد تعزيزها أو تطويرها، وتحديد والطلب المحتمل، وتحديد الثغرات الحرجة في الطاقة وقدرات تقنية، بالإضافة الى تحديد مزيج الطاقة المناسب لسد الفجوات، وتطوير خطة وتصاميم الاستثمار في استعادة الطاقة المتجددة.

وأكدت الخطة على ضمان خطط وتصاميم الاستثمار في استعادة الطاقة المتجددة بالمرونة والدراية بالمخاطر الطبيعية، أضافة الى وضع خطة وطنية شاملة لإنعاش قطاع الطاقة تشمل عناصر كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وكهرباء الريف. إعداد قائمة بالمشاريع قصيرة الأجل وذات الأولوية بما في ذلك التصاميم، وتقدير التكاليف، وإعداد العقود، والجداول الزمنية لتنفيذ الخيارات المحددة والمتطلبات المرتبطة بها بالإضافة الى إعداد خطة متوسطة الأجل للشراكة وتنمية القدرات بين القطاعين العام والخاص.