آخر تحديث :الأحد-01 سبتمبر 2024-02:34ص

أخبار المحافظات


تواصل حملات الرش الرذاذي لمكافحة البعوض في مناطق حجر

الإثنين - 13 مايو 2024 - 10:19 ص بتوقيت عدن

تواصل حملات الرش الرذاذي لمكافحة البعوض في مناطق حجر

(عدن الغد)خاص:

تتواصل في مناطق مديرية حجر حملات الرش الرذاذي لمكافحة البعوض التي ينفذها مكتب الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في مديرية حجر، برعاية من رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ / عمرو علي بن حبريش العليي، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية ،و محور مكافحة الملاريا حضرموت -شبوة - المهرة والمنتديات الشبابية التطوعية.

و تنفذ حملات الرش التي تستمر حتى 13 من الشهر الحالي وفقًا وبرنامجها الزمني المحدد بمشاركة 70 شابًا من متطوعي الفرق والمنتديات الشبابية التطوعية.

و استهدفت حملات الرش في يومها الخامس مناطق جزول وحصن باقروان ومحمده، وفي يومها السادس مناطق الصدارة وضواحيها، حيث تم رش مخلفات ومستنقعات الأمطار و بؤر تكاثر البعوض للقضاء عليها..

وفي تصريح صحفي أشاد رئيس مكتب الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في مديرية حجر الأخ فائز سالم باهشم بجهود الشباب المتطوعين حماسهم وتعاون السلطة المحلية ممثله بالمدير العام الأخ عمر احمد بادبيان والأجهزة التنفيذية وبتعاون الأهالي في كل المناطق الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للشيخ عمرو بن حبريش رئيس مؤتمر حضرموت الجامع على اهتمامه بمديرية حجر وحرصه الدائم على دعم هذه الأنشطة الوقائية، للحد من إنتشار الأمراض ، خاصة مع ظهور مستنقعات وبرك مائية راكدة تشكل بيئة مناسبة لتكاثر البعوض الناقل للأمراض مما يهدد صحة المواطنين.