آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-06:09م

أخبار المحافظات


ورشة عمل تعريفية حول الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالضالع

الأحد - 12 مايو 2024 - 10:57 م بتوقيت عدن

ورشة عمل تعريفية حول الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالضالع

الضالع(عدن الغد)خاص:

نظم فرع جمعية الهلال الأحمر محافظة الضالع يومنا هذا الاحد 2024/5/12م ورشة عمل تعريفية حول دور ومهام الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

ويأتي تنظيم هذه الورشة بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الشريك والداعم الرئيسي للجمعية، وهي الورشة الثانية التي تاتي ظمن خطة الإعلام والنشر بفرع الجمعية لهذا العام وتليها خلال الاشهر القادمة ورشتين اخرى لفئات مختلفة..

وتناولت الورشة المنفذة في قاعة مقر فرع الجمعية بعاصمة المحافظة جملة من الموضوعات تركزت ابرزها حول الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر ومكوناتها والمهام الإنسانية التي تطلع بها مكونات الحركة..

أدار التدريب في الورشة الأخوه الدكتور وليد الشعيبي مسؤول قسم الإعلام والنشر باللجنة الدولية للصليب الأحمر مكتب عدن وعبد الفتاح عبد اللاه مسوؤل الإعلام والنشر بجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع الضالع.

واستعرض في الورشة التي استمرت لمدة يوم واحد وبمشاركة عشرين متدرب من ضباط وافراد قوات الحزام الأمني محافظة الضالع التعريف بمهام فرع الجمعية وبمكونات الحركة والمتمثلة باللجنة الدولية للصليب الأحمر والجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والمهام الإنسانية المنوطة بهذه المكونات للتخفيف وتقديم العون للفئات الأكثر إحتياجاً إلى جانب التعريف بالتعاون الوثيق والمستمر بين مكونات الحركة وكذا بالمبادئ الإنسانية السبعة التي تعمل الحركة ومكوناتها وفقها.

حضر افتتاح الورشة عدد من موظفي فرع الجمعية..