آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:14ص

أخبار المحافظات


إدارة التمريض بمستشفى الغيضة بالمهرة تحتفي باليوم العالمي للتمريض .

الأحد - 12 مايو 2024 - 06:21 م بتوقيت عدن

إدارة التمريض بمستشفى الغيضة بالمهرة تحتفي باليوم العالمي للتمريض .

الغيضة((عدن الغد))خاص

برعاية محافظ محافظة المهرة الاستاذ محمد علي ياسر وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان ، وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ سالم عبدالله نيمر ، احتفت صباح اليوم إدارة التمريض بمستشفى الغيضة المركزي في حفل تكريمي باليوم العالمي للتمريض .

وفي فعالية التكريم التي حضرها مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد ، اكد الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ سالم عبدالله نيمر أنه يتشرف بالحضور في هذا اليوم للاحتفال باليوم العالمي للتمريض وهو تقليد سنوي يحتفل به الممرضين والممرضات على مستوى العالم ، ففي هذا اليوم نقدر الجهود تبذل من قبل مكتب الصحة والسكان ومستشفى الغيضة ، وخاصة الجهود التي بذلت من الطاقم التمريضي والكل يعرف هذه الفئة التي تعمل ليلاً ونهاراً في كل الاقسام فهم الذين يخففون اللام المرضى ويقدمون لهم الخدمات العلاجية ، ويدرك الجميع أن عمل التمريض ليس بالهين وهو عمل إنساني كبير يقدمة الممرضين والممرضات في سبيل إنقاذ حياة الناس والإعمار بيد الله تعالى وهذه الفئة ملائكة الله في أرضه .
وبين بن نيمر أن السلطة المحلية ومكتب الصحة سيعملان على توفير المتطلبات الضرورية على الرغم من الازمه التي تمر بها البلاد .

واضاف بأن الممرضين والممرضات السباقون في العمل التمريضي الإنساني ، وأن شاء الله تعالى يأتي العام القادم ونحن في تطور أكثر لانه ستكون لدينا مراكز الحميات في الغيضة والشحن الممولة من قبل المنحة الألمانية وأيضاً لدينا مستشفى الملك سلمان الطبي الذي سينتهي العمل فيه خلال هذا العام وبسعة سريرية 113 سرير ومن أرقى المستشفيات في الجمهورية ، نعول على الممرضين والممرضات بذل المزيد من الجهود في عملهم المهم الذي يتعاملون من خلاله مع الإنسان في أفضل نعمة له وهي الصحة .

وأشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد بالجهود الكبيرة والخدمات الجليلة التي يقدمها الممرضين والممرضات في مستشفى الغيضة وجميع المرافق الصحية ، وان الكثير من الممرضين جنود مجهولين يعملون ليلاً ونهاراً دون أن يذكرون ولهم بصمات كبيرة في مساعدة ورعاية المرضى في النوبات وأقسام الرقود والطوارئ .

لافتاً بأنه سيتم قريبا افتتاح قسم الامراض الوبائية وهو جزء من المستشفى ، وأيضاً مستشفى الملك سلمان الطبي ، ونحن بصدد إقامة دورات تدريبيه للممرضين والممرضات في مختلف الأقسام حتى يكونوا جاهزين للخدمة المستقبلية للعمل في مستشفى الملك سلمان ، ونحن على وشك البدء بمرحلة جديدة من العمل التمريضي ، واهيب بالجميع أن يقدموا كل ما لديهم من أعمال إنسانية وخيرية .

وأفاد مدير مستشفى الغيضة المركزي الاستاذ محسن محمد بلحاف أن التمريض من الأعمال الإنسانية الجليلة والشاقة ، في هذا اليوم العالمي للتمريض نشكركم من خلال هذه الاحتفالية وهي جزء بسيط لرد الجميل للطاقم التمريض .

حضر مراسم التكريم نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ونائب مدير مستشفى الغيضة د . سالم عيسى القميري ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور صلاح بدر عبدالمانع ، ومديرا شؤون الموظفين والشؤون المالية والإدارية عمر باقطيان وأحمد بامخرم .