آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:34ص

أخبار المحافظات


الشرجبي وطاهر يتفقدان مشاريع المياه بالحديدة

السبت - 11 مايو 2024 - 08:55 م بتوقيت عدن

الشرجبي وطاهر يتفقدان مشاريع المياه بالحديدة

الحديدة((عدن الغد))خاص.

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، مع محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، اليوم، الأضرار البيئية التي تسببت بها هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر، وأوضاع شبكات المياه والصرف الصحي بالمناطق المحررة في الحديدة، والبحث عن تمويلات للمشاريع المتعثرة لقطاع المياه.

وخلال الأجتماع، الذي عُقد في مدينة الخوخة العاصمة الإدارية المؤقتة للمحافظة، بحضور القائم برئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فيصل الثعلبي، ونائب رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية خليج عدن يسلم بن مبارك، ومدير عام شرطة الحديدة العميد نجيب ورق، ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية المختصة بالمحافظة، قدم المحافظ طاهر، تقرير مفصل عن العراقيل التي تواجه قطاع المياه والصرف الصحي وأهمية إيجاد الحلول لتمويل مشروعي مياه متكامل لمديريتي الخوخة وحيس، مؤكدا على ضرورة تكثيف تدخلات المنظمات لتقديم الدعم اللازم لمعالجة وتحسين شبكات المياه الصالحة للشرب.

وأكد الوزير الشرجبي، اهتمام الوزارة بمحافظة الحديدة وسعيه لمعالجة كافة العراقيل التي تعاني منها في قطاع المياه والصرف الصحي.. موضحا حرصه للبحث عن تمويلات لمشاريع تحسين وتطوير مصادر المياه، لتغطية إحتياجات كافة المناطق المحررة بالحديدة.

وعقب الأجتماع، زار الوزير الشرجبي والوفد المرافق له ومحافظ الحديدة، مشروعي مياه حيس الذي نفذ بتمويل الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية ومؤسسة تواصل بتمويل كويتي ومستشفى الخوخة الذي ينفذ بتمويل من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.