آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:24ص

أخبار وتقارير


وزير المياه والبيئة يتفقد المناطق المحررة في الحديدة

السبت - 11 مايو 2024 - 08:39 م بتوقيت عدن

وزير المياه والبيئة يتفقد المناطق المحررة في الحديدة

(عدن الغد)خاص:

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، مع محافظ الحديدة الدكتور حسن علي طاهر، الأضرار البيئية المحتملة التي تسببت بها هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر.

وفي اجتماع عُقد بمدينة الخوخة- العاصمة الإدارية المؤقتة للحديدة- بحضورالقائم برئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فيصل الثعلبي، ونائب رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية_ خليج عدن يسلم بن مبارك، ومدير عام شرطة الحديدة العميد نجيب ورق، ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية المختصة بالمحافظة، تطرق الوزير والمحافظ إلى أوضاع شبكات المياه والصرف الصحي في المديريات والمناطق المحررة بالمحافظة، والبحث عن تمويلات للمشاريع المتعثرة لقطاع المياه.

وقدم المحافظ طاهر، تقريرًا مفصلًا عن العراقيل التي تواجه قطاع المياه والصرف الصحي، مشددًا على أهمية إيجاد الحلول لتمويل مشروعَي مياه متكاملَين لمديريتي الخوخة وحيس، وتحسين شبكات المياه الصالحة للشرب.

الوزير الشرجبي، أكد اهتمام الوزارة بالمناطق المحررة في محافظة الحديدة وسعيها لمعالجة العراقيل التي تعاني منها في قطاع المياه والصرف الصحي، وكذلك البحث عن تمويلات لمشاريع تحسين وتطوير مصادر المياه، لتغطية احتياجات كافة المناطق المحررة بالحديدة.

وعقب الاجتماع، زار الوزير الشرجبي والوفد المرافق له ومحافظ الحديدة، مشروعي مياه في حيس؛ الأول مشروع الفقيد محمد عبدالله صالح، الذي نفذته خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية بدعم من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، والثاني نفذته مؤسسة تواصل بتمويل جمعيات كويتية.

كما زار مستشفى الخوخة المركزي، الذي ينفذ برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، بتمويل من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.